رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الزراعة: لا مساس بالنباتات والأشجار النادرة خلال تطوير حديقة الحيوان

حديقة الحيوان
أخبار
حديقة الحيوان
الأحد 08/يناير/2023 - 08:02 م

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن عملية تطوير حديقتي الحيوان والأورمان ستحافظ على المباني التاريخية والنباتات والمساحات الخضراء والأشجار النادرة، مؤكدًا أنه لن يتم المساس بالمساحات الخضراء والنباتات والأشجار النادرة.
أشار الدكتور محمد القرش، خلال تصريحات تليفزيونية، إلى أن هذه الحدائق تابعة لوزارة الزراعة ولا توجد أي ملكية غير لوزارة الزراعة، لافتًا إلى أن عملية التطوير تتم بأيادٍ مصرية مع الهيئة القومية للإنتاج الحربي، متابعًا: الهيئة القومية للإنتاج الحربي هي التي ستقوم على عملية التطوير.


وأكد الدكتور محمد القرش، أن هناك اهتمامًا من القيادة السياسية لتطوير كل الأصول المتاحة، ومن ضمنها حديقة الحيوان وحديقة الأورمان، قائلًا: نريد تطوير هذه الحدائق حتى تليق بالمواطن المصري ونطوّرها لأنه في 2004 كان لنا اعتمادان عالميان وفقدنا أحد الاعتمادات الدولية.

تابع  المتحدث باسم وزارة الزراعة: على مدار أعوام عديدة، لم تحظَ الحديقة بالاهتمام، وبالتالي مطلوب تكليف مالية لتحويل الحديقة في إطار عالمي وتطبيق المعايير الدولية، ونريد تطوير حديقة الحيوان لتكون على المستوى العالمي ويكون التطوير شموليًّا وكاملًا ويحقق الأهداف لندخل في الاعتمادات الدولية مرة أخرى.
 

الزراعة تكشف آخر تطورات ملف تطوير حديقتي الحيوان والأورمان

في وقت سابق، كشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، آخر تطورات ملف تطوير حديقتي الحيوان والأورمان، مؤكدة أن عملية التطوير ستجعل الحديقتين تضاهيا الحدائق العالمية. 

وأكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، من خلال بيان لها منذ قليل، أن وزارة الإنتاج الحربي، ستعمل على تطوير الحديقيتين بحق انتفاع لوزارة الزراعة لمدة 25 عامًا، لافتة إلى أن الحديقتين ستعود ملكيتهما خالصة للوزارة، بعد انتهاء مدة الانتفاع المتفق عليها. 

تابع مواقعنا