الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الخارجية ينقل لنظيره الروسي رسالة من بلينكن بشأن مغادرة الأراضي الأوكرانية

سيرجي لافروف وزير
سياسة
سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي
الثلاثاء 31/يناير/2023 - 04:13 م

قال سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي، إن نظيره المصري سامح شكري، نقل إليه رسالة من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، يطالب فيها روسيا بمغادرة الأراضي الأوكرانية.

وقال خلال مؤتمر صحفي له رفقة سامح شكري وزير الخارجية، في العاصمة الروسية موسكو، أن هذه الدعوات هي الوحيدة التي قدمها بلينكن، وأن الجزء الثاني من الدعوة الأمريكية والأوروبية قدمها ينس ستولتنبرج، أمين عام حلف شمال الأطلسي، عندما تحدث عن ضرورة هزيمة روسيا وأن الغرب لا يسمح لأوكرانيا بالخسارة والهزيمة لأن ذلك يعني أن أوروبا تنهزم.

الحرب الروسية الأوكرانية

وفيما يتعلق بالضربات التي تلقتها إيران بالهجوم على مصنع عسكري في مدينة أصفهان، أعرب لافروف عن قلق بلاده من الهجمات التي تعرضت لها طهران، بوصفه تلك الهجمات بأنها خطأ كبير من الغرب، مطالبة إيران في الوقت نفسه بتنفيذ التزاماتها بشأن الاتفاق النووي.

وتابع، أن بلاده تتخذ إجراءات كي لا تتحول أوكرانيا إلى جزيرة من الأسلحة تهدد مصالح موسكو، وأن روسيا سمعت العديد من النداءات كي تتوقف عن الحرب، فضلًا عن حديث أمين عام الناتو حول أن روسيا يجب أن تخسر الحرب، وأن العالم كله سيخسر حال خسارة أوكرانيا الحرب، ولكن لن تسمح موسكو بهذا الموضوع، مؤكدًا أن الناتو يجب أن يتحمل مسؤولياته في هذه المسألة.

تابع مواقعنا