الإثنين 17 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شعبة السجائر تعقد ورشة عمل مع الرقابة على الصادرات لوضع آليات فحص الفيب المستورد

السجائر
اقتصاد
السجائر
الإثنين 06/فبراير/2023 - 10:16 م

تعقد شعبة السجائر باتحاد الصناعات المصرية برئاسة إبراهيم الإمبابى، ورشة عمل يوم الأربعاء المقبل، وبالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات برئاسة المهندس عصام النجار.

شعبة السجائر تعقد ورشة بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات 

تقام الورشة بمقر الهيئة بالمطار، بحضور كل شركات السجائر والشركات المستوردة للفيب “السجائر الإلكترونية” لوضع آلية للفحص لها، خصوصا أن أغلب الموجود في السوق المحلية مهربة.

جدير بالذكر أن هناك انتشارا واسعا للفيب، في ظل المخاوف المتزايدة المتعلّقة بالصحة العامة، ومحاولة قطاع صناعات التبغ العثور على طرق للحدّ من أخطار تدخين السجائر، واكتسبت السجائر الإلكترونية سمعةً بكونها طريقة أكثر أمانًا لاستهلاك النيكوتين، وللإقلاع عن التدخين التقليدي.

مناقشات النواب بشأن معاملة تدخين السجائر الإلكترونية والفيب معاملة المثل بالسجائر المعتادة

كشف النائب محمد عمارة عضو مجلس الشيوخ، تطورات مناقشة لجنة الصحة الاقتراح برغبة بشأن معاملة تدخين السجائر الإلكترونية والفيب معاملة المثل بالسجائر المعتادة، وتطبيق عليها قواعد المنع الحالية للتدخين داخل الأماكن العامة وبين الطلبة في الحرم الجامعي.

وأكد النائب مقدم الاقتراح بالبرلمان خلال تصريحات تليفزيونية، أن مناقشات النواب رأت أن أضرار التبغ المسخن والسجائر الإلكترونية أو السائل الإلكتروني أيا كانت المسميات، هي أشد ضررًا من التدخين التقليدي المتعارف عليه، وليس كما يعتقد الناس أنها ليست سجائر وليس لها أضرار.

تابع مواقعنا