الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جامعة حلوان: نهتم بتشجيع الطلاب وإشراكهم في الخدمات المجتمعية

الدكتور السيد قنديل
تعليم
الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان
الخميس 09/مارس/2023 - 02:05 م

نظمت كلية الصيدلة بـ جامعة حلوان، زيارة علمية إلى مستشفى 57357، تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، والدكتور سامح سرور عميد الكلية، والدكتور وليد السروجي القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وخلال الزيارة، تفقدالطلاب أقسام المستشفى المختلفة، ومن بينها قسم الصيدلة الإكلينيكية وقسم البحوث والتطوير بالمستشفى، كما أطلعوا أيضًا على أحدث التقنيات المستخدمة في التشخيص والعلاج ودور الصيدلي داخل المستشفى.

تنشئة أجيال واعية بتحديات ومتطلبات المجتمع 

في هذا الصدد، قال الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان في بيان، إننا نهتم بتشجيع الطلاب وإشراكهم الدائم في الخدمات المجتمعية، وذلك لتنشئة أجيال واعية بتحديات ومتطلبات المجتمع في ظل الدور الإيجابي للطلاب.

وأفاد الدكتور سامح سرور عميد كلية الصيدلة بـ جامعة حلوان، بأهمية هذه الزيارات الميدانية للطلاب للتعرف على طبيعة عمل الصيدلي في الأماكن الحيوية المختلفة وتأتي هذه الزيارة ضمن برنامج مسبق لهذه الزيارات الميدانية في مختلف أماكن العمل مثل، المستشفيات ومصانع الأدوية وغيرها.

جانب من زيارة الطلاب 

إنشاء 5 كليات جديدة تابعة لجامعة حلوان

وفي وقت سابق، كشف الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، تفاصيل إنشاء 5 كليات جديدة ضمن خطة العمل خلال الفترة المقبلة، قائلًا: إن إنشاء الكليات تحت الدراسة حاليًا ونناقش فيه الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العملي حتى يتم الموافقة عليها.

وأوضح قنديل في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أنه في حالة الموافقة على إنشاء هذه الكليات سيكون هناك أرض وفرع للجامعة بالمدن الجديدة وليست داخل الحرم الجامعي بحلوان، متابعًا: أن من ضمن هذه الكليات ستكون الزراعة، والطب البيطري، والصناعات الغذائية.

تابع مواقعنا