الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البرهان يعفي مدير عام الشرطة السودانية وعدد من سفراء الخارجية من مناصبهم

الفريق أول عبدالفتاح
سياسة
الفريق أول عبدالفتاح البرهان
الإثنين 15/مايو/2023 - 01:47 م

قرر الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس السوداني، إعفاء مدير عام الشرطة السودانية وتكليف الفريق شرطة حقوقي خالد حسان محي الدين بدلًا عنه.

وأوضحت القوات المسلحة السودانية في بيان لها، أن رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، قرر إعفاء الفريق أول شرطة حقوقي عنان حامد محمد عمر من منصبه كمدير عام لقوات الشرطة، وتكليف الفريق شرطة حقوقي خالد حسان محي الدين بمهام مدير عام قوات الشرطة، بداية من اليوم الاثنين.

إعفاء عدد من السفراء من الخدمة في الخارجية السودانية 

في ذات السياق، قرر البرهان إنهاء خدمة عدد من السفراء بوزارة الخارجية، حيث أشارت القوات المسلحة السودانية في بيانها، أن رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة قرر إنهاء خدمة السفير عبدالمنعم عثمان محمد أحمد البيتي، والسفير حيدر بدوي صادق من العمل بوزارة الخارجية. 

وفي وقت سابق، كان الفريق أول عبد الفتاح البرهان، أصدر قرارات جديدة تتعلق بإعفاء محافظ البنك المركزي السوداني من منصبه، وتجميد حسابات قوات الدعم السريع وشركاتها في بنوك السودان داخليا وخارجيا.

وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش السوداني، إن رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، أصدر قرارًا أمس قضى بتجميد حسابات قوات الدعم السريع وشركاتها في جميع البنوك بالسودان وفروعها في الخارج، ونص القرار على منع صرف أي استحقاقات أو ميزانيات مرصودة لها، ووجه وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي وبنك السودان وضع القرار موضع التنفيذ.

تابع مواقعنا