الخميس 22 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الثقافة تلتقي سفير مصر في إيطاليا لبحث مجالات التعاون الثقافي المشترك

جانب من اللقاء
ثقافة
جانب من اللقاء
الخميس 18/مايو/2023 - 01:35 م

استقبل السفير بسام راضي سفير مصر لدى روما، الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، في إطار زيارتها الرسمية لإيطاليا بهدف المشاركة في افتتاح بينالي فينيسيا الدولي 2023.

وناقش الجانبان سبل التعاون في المجالات الثقافية لدعم مجالات التعاون المصري الإيطالي، والأنشطة المُنتظر إقامتها خلال الفترة المقبلة. 

بحث مجالات التعاون الثقافي المصري الإيطالي

وعبرت وزيرة الثقافة، عن سعادتها بهذا اللقاء، مؤكدة إعداد الوزارة لبرنامج أنشطة وفعاليات للأكاديمية المصرية للفنون بروما، خلال العام المالي الجديد، يُعبر عن الثقافة والفنون والتراث المصري، إلى جانب ما تملكه مصر من إرث حضاري كبير، موضحة أن الأكاديمية هي النافذة الثقافة المصرية في أوروبا.

جانب من اللقاء

وأوضحت الدكتورة نيفين الكيلاني، أن الثقافة المصرية موجودة في إيطاليا باستمرار، من خلال الفعاليات والأنشطة والمهرجانات التي تُشارك بها مصر، مبينة أن هذا العام سيشهد مشاركة متميزة في بينالي فينيسيا، من خلال مشاركة العمل المصري نيلاب، وهو مختبر لتطوير الأفكار والمشروعات على نهر النيل، في هيئة 6 موضوعات رئيسية هي الطبيعية، العمران، الزراعة، البنية التحتية، الصناعة، الآثار من خلال 18 فكرة لمشروعات على نهر النيل.

من جهته، أكد السفير بسام راضي، على أهمية الدور الذي تلعبه وزارة الثقافة في دعم العلاقات الثنائية المصرية الإيطالية المشتركة من خلال الأكاديمية المصرية للفنون بروما، ودورها في نشر الفنون والثقافة، والتعبير عن الحضارة المصرية بالشكل الذي يليق بها، مشيرًا إلى حضور الأكاديمية في العديد من الفعاليات المصرية التي تُنظم بإيطاليا، كما أشار إلى حب الشعب الإيطالي لكافة أنواع الثقافة والفنون المصرية والاستمتاع بها.

تابع مواقعنا