السبت 24 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

معلومات الوزراء: 68% من مواطني 18 دولة قلقون بشأن انتشار معلومات كاذبة على وسائل التواصل

مركز معلومات مجلس
سياسة
مركز معلومات مجلس الوزراء - أرشيفية
الأحد 28/مايو/2023 - 08:07 م

سلط مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لـ مجلس الوزراء الضوء على رأي بشأن انتشار المعلومات الكاذبة على وسائل التواصل الاجتماعي.

انتشار المعلومات الكاذبة على وسائل التواصل

وأوضح مركز المعلومات أن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت  جزءا أساسيا في حياة المواطنين، وفرضت نفسها في جميع مجالات حياتنا، فقد جذبت مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وإنستجرام  وواتساب الملايين من المستخدمين، وأصبحت جزءا مهما في ممارساتهم اليومية، إلا أن إفصاح المواطنين بإرادتهم عن كل ما يتعلق بحياتهم الشخصية جعلها عرضة للانتهاك، سواء من قبل مواقع التواصل الاجتماعي نفسها أو غيرها.

 

منشور مركز المعلومات

 

وتابع: في حين يضع المستخدم بياناته سواء كانت معلومات شخصية أو صورا أو تعليقات فإن هذه المواقع تقوم بحفظ كل هذه البيانات وتجميعها، وتصبح هذه البيانات متاحة لمستخدمي هذه المواقع، مما يترتب عليه إمكانية وصول أي مستخدم إلى بيانات مستخدم آخر، مما قد يؤدي إلى انتهاك خصوصية صاحب البيانات.

 

 

وأشار إلى أنه في هذا الصدد أجرت شركة يوجوف لأبحاث السوق استطلاعًا لرأي المواطنين في 18 دولة حول العالم، على حجم عينة يتراوح بين 512 و2007 أشخاص بالغين في كل دولة؛ وذلك بهدف التعرف على مدى ثقتهم في قدرة وسائل التواصل الاجتماعي على الحفاظ على سرية البيانات، وقد أعرب 67% من المواطنين في 18 دولة حول العالم عن عدم ثقتهم في قدرة وسائل التواصل الاجتماعي على حماية بياناتهم الشخصية.

تابع مواقعنا