الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لمنع الأعمال الشيطانية.. محامٍ يطالب وزيرة الثقافة بتشغيل القرآن والترانيم قبل انطلاق حفل ترافيس سكوت بالأهرامات

الرابر الأمريكي ترافيس
حوادث
الرابر الأمريكي ترافيس سكوت
السبت 15/يوليو/2023 - 10:55 ص

تقدم أحد المحامين بالنقض، بإنذار للدكتورة نيفين الكيلاني يطالبها بوضع فقرات دينية إسلامية ومسيحية وبوسترات تتحدث عن الحضارة الفرعونية في حفل الرابر الأمريكي ترافيس سكوت.

حفل ترافيس سكوت بالأهرامات

وجاء تفاصيل الإنذار لوزيرة الثقافة بعد أن تم تحديد موعد حفلة الرابر الأمريكي ترافيس سكوت تحت سفح الهرم، وتردد أنباء عن أن حفلاته بها طقوس شيطانية وماسونية، بما يخالف القيم والتقاليد المصرية، فضلًا عن دعمه لحركة الأفروسنتريك المعادية للهوية المصرية، والتي تسرق التاريخ المصري من المصريين، وتنسبه للحضارات الزنجية.

وأضاف المحامي  بإنذاره لوزيرة الثقافة، أنه على الرغم من أن هناك أصوات تتعالى بالمطالبة بمنع تلك الحفلة وإلغاءها، ولكن قانون الرقابة القانون رقم 430 لسنة 1955، وتعديلاته ولائحته التنفيذية يوجد به  حلول أقيم من المنع. فالرقابة هدفها بسط رقابة الدولة على المواد الفنية السمعية والبصرية، نظرا لتأثيرها الهام في نفوس الجماهير والغرض من الرقابة هو حماية الآداب العامة والمحافظة على الأمن والنظام العام ومصالح الدولة العليا، وعلاقتها السياسية بالدول الأخرى.

مطالب بتشغيل القرآن والترانيم في حفل ترافيس سكوت بالأهرامات

واستطرد مقدم البلاغ في إنذاره، أن سياسة المنع هي سياسة عفى عليها الزمن وعلينا مواجهة الفكر بالفكر وعلينا أن نستغل حفلة ترافيس سكوت باعتبارها  فرصة لبسط سلطان ثقافتنا، ومواجهة العالم بحقيقة الهوية المصرية. 

 

وتابع المحامي: فيمكن حجز وقت قبل فقرة الرابر الأمريكي بفقره من القرآن والترانتيم المسيحية وعرض مسرحي قصير ومجموعة من الصور الإعلانية عن الحضارة الفرعونية، وإثبات أنها ليست حضارة زنجية إنما حضارة مصرية خالصة،  مطالبا الكيلاني بالالتفات عن دعوات المنع لحفلة الرابر الأمريكي  ترافيس سكوت. 

وأكمل المحامي أنه يجب فرض ثقافتنا على الحفل من خلال صدور قرار وزارة الثقافة بإذاعة فقرة من القرآن والترانيم المسيحية وعرض مسرحي قصير به بوسترات تتحدث عن مصر وحضاراتها والترويج للسياحة في مصر، واتخاذ اللازم قانونا نحو تفعيل هذا القرار.

تابع مواقعنا