السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غدا.. إعلان الفائزين بجائزة طه حسين الدولية للفكر باتحاد كتاب مصر

طه حسين
ثقافة
طه حسين
الثلاثاء 14/نوفمبر/2023 - 12:44 م

يعلن غدا الشاعر الدكتور علاء عبد الهادي الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب ورئيس مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر عن الفائزين بجائزة طه حسين الدولية للفكر. 

غدا.. إعلان الفائزين بجائزة طه حسين الدولية للفكر باتحاد كتاب مصر


وقال عبد الهادي إن هذه الجائزة اقترحها أعضاء الجمعية التأسيسية لوضع مشروع مصر القومي للثقافة مستقبل الثقافة في مصر رؤى وبدائل، والذى يتضمن ما يزيد على 150‪ شخصية عامة من المفكرين والكتاب والنقاد والشعراء ووزراء سابقين والذى سيعقد  في ديسمبر المقبل هذا العام

 وأضاف عبد الهادي أنه تم الإعلان عن الجائزة في فبراير الماضي خلال افتتاح أعمال الاجتماع العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب الذى عقد في القاهرة وانطلق من القاعة الكبرى بمركز مؤتمرات الأزهر الشريف وبحضور الدكتور محمد الضوينى وكيلا عن الإمام الأكبر شيخ الجامع الأزهر الدكتور أحمد الطيب متعه الله بالصحة والعافية. 

وأضاف أن هذا الاجتماع شهد توزيع جوائز أحمد شوقى وفؤاد حداد الدولية بحضور عدد من الوزراء والسفراء العرب والأجانب والرموز الوطنية والثقافية والاعلامية واعضاء مجلس إدارة كتاب مصر. 


وقال إن مجلس أمناء الجائزة قد تشكل برئاسة نقيب كتاب مصر - الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب وعضوية المفكر السياسي الدكتور علي الدين هلال والدكتورة عواطف عبد الرحمن والدكتور يوسف نوفل مقرر لجنة الشعر بالمجلس الأعلى للثقافة والكاتب الصحفي احمد النجار رئيس مجلس إدارة مؤسسة الاهرام الأسبق والمستشار عمرو جمعة نائب رئيس مجلس الدولة والاذاعي السيد حسن أمين الشئون المالية والإدارية باتحاد كتاب مصر. 
وسيقام مؤتمر صحفي غدا الأربعاء 15 نوفمبر يوم مولد طه حسين في تمام الثالثة عصرا بمقر النقابة العامة لكتاب مصر. 
وأكدت مصادر من مجلس أمناء جائزة المفكر الكبير طه حسين أن شخصية فكرية وأكاديمية مرموقة قد فازت بالجائزة في دورتها الأولى وأن شخصية عربية مرموقة وأخرى غربية قد فازت بالجائزة مناصفة في هذه الدورة.

تابع مواقعنا