الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس مجلس الشيوخ يشارك بمؤتمر المحكمة الدستورية بحضور أعضاء لجنتي الـ10 والـ50

مؤتمر المحكمة الدستورية
سياسة
مؤتمر المحكمة الدستورية
السبت 20/يناير/2024 - 01:21 م

شارك المستشار عبد الوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ، اليوم السبت، في وقائع الموتمر الصحفي حول “ قضاء المحكمة الدستورية العليا في ضوء المستحدث من أحكام دستور 2014”، وذلك بمقر المحكمة الدستورية العليا تحت رعاية المستشار بولس فهمى إسكندر رئيس المحكمة.

رئيس مجلس الشيوخ يشارك بمؤتمر المحكمة الدستورية بحضور أعضاء لجنتى الـ10 والـ50

وحضر الموتمر المستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية والمستشار محمد محمود حسام الدين رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، والنائب محمد مجد الدين بركات، والمستشار فرج الدرى أعضاء المجلس.

كما حضر الموتمر أعضاء لجنتي العشرة والخمسين واضعو الدستور وكبار رجال الدولة ورجال القضاء والمراسلين المصريين والأجانب ورجال الصحافة والإعلام.

وفى سياق متصل، وجه المستشار بولس فهمي إسكندر- رئيس المحكمة الدستورية العليا كلمة في مؤتمر قضاء المحكمة الدستورية العليا في ضوء المستحدث من أحكام الدستور 2014، والذي يأتي متزامنًا على مرور 10 أعوام على صدور دستور 2014، كلمة بدأها بالشكر لرؤساء المحكمة السابقين المستشار عدلي منصور، والمستشار عبد الوهاب عبد الرازق، والمستشار حنفي جبالي، وأعضاء الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا في أحكامهم وقراراتهم، والتي كان من شأنها إعلاء القيم الدستورية في دولة القانون.

وأضاف رئيس المحكمة الدستورية، أن أحكامنا في الفترة الماضية راعت في قضائها حقوق الانسان وكرامته وحريات المواطن المصري.

تابع مواقعنا