الإثنين 15 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأتوبيس خاص وزيادة عدد الوفيات.. تفاصيل حادث طلاب جامعتي بدر والروسية

حادث سير
تعليم
حادث سير
الأربعاء 21/فبراير/2024 - 04:07 م

كشف الدكتور أشرف الشيحي رئيس جامعة بدر، تفاصيل وقوع حادث سير لطلاب الجامعة المصرية الروسية وجامعة بدر بالقاهرة صباح اليوم.

وأشار في تصريحات لـ القاهرة 24، إلى أن الحادث وقع أثناء ذهاب الطلاب من مدينة الشرقية إلى الجامعة المصرية الروسية وجامعة بدر بمدينة بدر، متابعا: الأتوبيس الذي كان في الحادثة هو أتوبيس خاص يستقله الطلاب للوصول إلى الجامعتين.

حادثة طلاب الجامعة الروسية وجامعة بدر 

وتابع رئيس جامعة بدر، أن عدد وفيات طلاب جامعة بدر من الطلاب كان في البداية 3 وارتفع إلى 4 بعد وفاة إحدى مصابي الحادثة، مشيرا إلى أن عدد المصابين يصل إلى 10 طلاب من الجامعة.

وأكد الدكتور أشرف الشيحي، أن السائق ليس تابعا للجامعتين وهو سائق خاص، موضحا أن الأتوبيس تصادم مع سيارة نقل. 

وتابع: تواصلت مع رئيس  الجامعة المصرية الروسية، وهناك 3 حالات وفاة في طلاب الجامعة المصرية الروسية، مشيرا إلى أن هناك متابعة فورية لحالات الطلاب.

وتوجه الدكتور أشرف الشيحي، بالعزاء إلى أسرة جامعة بدر في القاهرة، وأسر الطلاب وزملائهم من جامعة بدر.

في سياق متصل، تقدم الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وقيادات الوزارة وجميع مُنتسبي المجتمع الأكاديمي، بخالص العزاء في وفاة 5 من طلاب الجامعة المصرية الروسية وجامعة بدر بالقاهرة، إثر حادث تصادم لأتوبيس خاص كان يُقل الطلاب صباح اليوم مع سيارة نقل، داعين الله لهم بخالص الرحمة والمغفرة.

كما تواصل وزير التعليم العالي والبحث العلمي مع إدارة الجامعتين؛ للاطمئنان على الطلاب المصابين، والتأكيد على تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية لهم.

جدير بالذكر أن حادث التصادم وقع بين الأتوبيس الخاص وسيارة نقل، على طريق جنيفة - الروبيكي في اتجاه السويس على الطريق الإقليمي، وأسفر عن وفاة السائق و5 طلاب وإصابة 12 طالبًا من الجامعتين.

ونعت إدارة جامعة بدر بالقاهرة ببالغ الحزن والأسى أبنائها وأبناء الجامعة الروسية الشهداء، إثر حادث تصادم فاجع ومؤلم بين حافلة تابعة لإحدى الشركات الخارجية وسيارة نقل علي طريق جنيفا صباح اليوم الأربعاء الموافق 21/2/2024.

وكلفت إدارة الجامعة قسم رعاية الطلاب لتقديم كافة أنواع الدعم لأسر الشهداء والمصابين، متابعة: ندعو الله العلي القدير
 أن يتغمدهم برحمته ويلهم أهلهم الصبر والسلوان.

كما تقدم مجلس الأمناء والجامعة وجميع العاملين و الطلاب بخالص العزاء والمواساة لأهالي الشهداء وزملائهم ومحبيهم

تابع مواقعنا