الأربعاء 19 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد أنباء مقاطعة الدواجن.. تراجع أسعار البيض 20 جنيها والبلدي بـ 120 جنيها

البيض
اقتصاد
البيض
السبت 27/أبريل/2024 - 08:36 م

تراجعت أسعار كرتونة البيض اليوم السبت 27 أبريل 2024، داخل الأسواق المحلية، بانخفاض قيمته 20 جنيهًا، ليبلغ طبق البيض البلدي نحو 120 جنيهًا، في حين سجل سعر كرتونة البيض الأحمر سعر 135 جنيهًا.

شعبة الدواجن: تراجع أسعار البيض اليوم

وأضاف عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، أن الدواجن والبيض من أهم السلع الأساسية في كل بيت مصري، ولا يستغني عنها المستهلك.

وأشار السيد في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى أن أسعار البيض داخل المزرعة تشهد تراجعًا ملحوظًا، إذ يسجل سعر كرتونة البيض اليوم في المزارع نحو 115 جنيهًا، ومن الطبيعي أن يتراوح السعر عند الوصول للمستهلك النهائي بين 120 و125 جنيهًا في الأسواق.

أسعار البيض

وفي هذا السياق، نرصد لكم أسعار البيض اليوم السبت 27 أبريل 2024، بحسب آخر تحديثات الأسعار عبر بورصة الدواجن، حيث جاءت على النحو التالي:

سجل سعر كرتونة البيض الأبيض داخل بورصة الدواجن نحو 133 جنيهًا، وسجل سعر كرتونة البيض الأحمر نحو 135 جنيهًا، في حين بلغ سعر كرتونة البيض البلدي بين 120 و121 جنيهًا، باختلاف المناطق والمحافظات بعد إضافة هامش ربح التاجر.

حملة مقاطعة الدواجن والبيض

وانتشرت عبر العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، دعوات من المواطنين، لمقاطعة الدواجن والبيض، احتجاجًا على ارتفاع الأسعار، وإيمانًا منهم بتراجعها في الأسواق خلال الفترات المقبلة، بالتزامن مع نجاح حملة مقاطعة الأسماك، بعد ارتفاع أسعارها في السوق المحلي.

حملة مقاطعة الدواجن

وقال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن المستهلك المحلي يمتلك حرية الرأي والتعبير عن غلاء الأسعار بالكيفية التي تتناسب مع مدخراته ومعيشته، مشيرًا إلى أن الحل يكمن في توافر وزيادة الإنتاج حتى يتم استقرار وتراجع الأسعار بعد ذلك.

تابع مواقعنا