الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فرع توماس كوك في ألمانيا: عملاء الشركة لن يتمكنوا من القيام برحلاتهم خلال اليومين المقبلين

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 24/سبتمبر/2019 - 11:32 ص

قال متحدث باسم فرع شركة”توماس كوك” في ألمانيا إن عملاء شركة “كوندور” الألمانية المملوكة للمجموعة البريطانية، لن يتمكنوا من القيام برحلاتهم السياحية أيضا خلال يومي الأربعاء والخميس المقبلين، موضحا أنه لن يتم استضافتهم سواء من خطوط الطيران أو الفنادق.

سؤال برلماني عاجل عن مستقبل السياحة بمصر بعد إفلاس توماس كوك

ولم يتمكن العملاء أمس، أو اليوم، من التوجه إلى مقاصد رحلاتهم التي قاموا بحجزها مع فرع توماس كوك الألماني.

أول رد من “السياحة” بشأن إفلاس “توماس كوك” وخطة الوزارة لحل الأزمة (خاص)

ويمكن لجميع السائحين من عملاء الشركة العودة إلى موطنهم كما هو مقرر وفقا للخطوط الجوية، ولا يزال بيع رحلات جديدة متوقفا في الشركة.

السفارة البريطانية تعلق على أزمة شركة “توماس كوك” (بيان)

وأدى انهيار الشركة إلى تقطع السبل بعشرات الآلاف من السائحين، ويستعد قطاع السياحة لضربة مالية جراء ذلك. ولم تتعرض الشركة الألمانية المملوكة للشركة، “نيكرمان” و”أوجرتورز”، و”إير مارتن”، و”بوخر رايزن”، للإفلاس، وتجري محاداثات حاليا على كافة المستويات لمواجهة الأزمة.

100 ألف سائح سنويًا.. السياحة تكشف خسائر إعلان “توماس كوك” انسحابها من السوق المصرية

وفي سياق آخر،

قال حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة ووكيل الشركة البريطانية في مصر، إنّه بعد إعلان الشركة البريطانية إفلاسها فجر اليوم تمّ التواصل مع شركة Caa، وهي إحدى الشركات الحكومية الإنجليزية، لتنظيم مغادرة الزبائن ونقل السائحين الموجودين في مصر إلى دولهم كل حسب تاريخ المغادرة الخاص به، وخاطبت الفنادق المصرية بأنّها ستكون الضامن لكل المستحقات، على ألا يتم سحب أي مبالغ من السائحين.

وأضاف الشاعر في بيان صحفي عنه اليوم، أنّ الشركة ألغت حجوزاتها إلى مصر حتى أبريل المقبل والتي تبلغ 25 ألف سائح، مشيرا إلى أنّ عدد السائحين الذين كانوا يصلون لمصر عن طريق الشركة يبلغ نحو 100 ألف سائح.

وتابع وكيل الشركة البريطانية في مصر أنّ عدد السائحين التابعين للشركة الموجودين حاليا في الغردقة يبلغ نحو 1600 سائح فقط، يتم نقلهم بعد انتهاء فترة إجازتهم عبر الشركة الحكومية البريطانية CAA.

وأوضح، أنّ الشركة التي أفلست مقرها إنجلترا، وباقي البلاد التابعة لشركة “ألمانيا، بلجيكا، هولندا، فرنسا، بولندا، والدول الاسكندنافية”، تعمل بطريقة طبيعية وبشكل منفصل عن الشركة بإنجلترا، لافتا إلى أنّ الشركات سترسل لمصر نحو ربع مليون سائح خلال عام 2020.

تابع مواقعنا