• بحث عن
  • أسرة المهندس علي أبو القاسم المحكوم عليه بالإعدام في السعودية تكشف حقيقة وقف الحكم

    عبدالله أبو ضيف

    استغاثت أسرة المهندس علي أبو القاسم من إعلان المملكة العربية السعودية، إعدام رب أسرتهم الذي يعمل مهندسا بالسعودية، مؤكدين أن الحكومة المصرية أثبتت براءته، وأن أسرته مهددة باليتم إذا تم إعدامه.

    نفى محمود حسن من عائلة المهندس علي أبو القاسم المحكوم عليه بالإعدام في المملكة العربية السعودية، ما تردد في بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماع، إيقاف حكم الإعدام من قبل المحكمة العليا السعودية بعد تخل النائب العام المصري ووزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج.

    وأضاف حسن لـ”القاهرة 24″ أن الفترة الماضية شهدت العديد من الضغوط على الأسرة للتنازل عن الحقوق القانونية مقابل العديد من المزايا للاسرة وهو الأمر الذي تم على إثره التقدم ببلاغ رسمية لوزارة الداخلية المصرية لرفض هذه الضغوط الممارسة على الأسرة.

    علي أبو القاسم

    ودعا حسن كافة الجهات المعنية بسرعة التدخل للإفراج عن المهندس علي أبو القاسم، خاصة بعد اكتشاف وجود عصابة متخصصة في التهريب عبر الأفراد دون علمهم، الأمر الذي يدعم موقف أبو القاسم والذي تم استخدامه بدون علمه في عملية تهريب أقراص مخدرة.

    وكانت جهات غير معلومة على مواقع التواصل الاجتماعي قد نشرت أخبارا حول وقف الحكم على المهندس علي أبو القاسم دون وجود مصدر لهذه الأنباء.

    انقذوا المهندس علي.. أسرة المحكوم عليه بالإعدام في السعودية تكشف تفاصيل جديدة (فيديو)

    كان المهندس “على” 36 سنة ويعمل مهندسا بإحدى شركات المقاولات بالسعودية قد حكم عليه بالإعدام في القضية رقم 39245951 في 13 مايو 2018، على خلفية اتهامه بتهريب وجلب 800 ألف و676 قرص مخدر في أكتوبر 2016، وذلك داخل مُعدة رصف أسفلت «هراس»، حيث ألقى القبض عليه بالمملكة العربية السعودية أثناء تسلُمه معدة الرصف والتي تم شحنها من مصر إلى السعودية لتسليمها لأحد المستوردين وتم اكتشاف وجود أقراص مخدرة مخبأة بداخلها بطريقة سرية.

    “الهجرة” تكلف مستشار قانوني لإثبات براءة “علي أبو القاسم” في السعودية (فيديو)

    واستغاثت الأسرة بمؤسسة الرئاسة المصرية لأخذ الموضوع فى الاعتبار نظرا لضيق الوقت، موضحين أن المهندس لديه زوجة وأولاد ومهدد بالإعدام بسبب تهمة باطلة.

    ونظمت نقابة المهندسين بأسوان، في يوليو الماضي، مؤتمرا لدعم المهندس على أبوالقاسم عبدالوارث، المحكوم عليه بالإعدام في المملكة العربية السعودية، بحضور زوجة وأسرة المهندس، وذلك بعد أن ألقي القبض عليه أثناء تسلمه معدة رصف تم شحنها من مصر إلى السعودية لتسليمها لأحد الأشخاص وبتفتيشها تم العثور بداخلها على كمية كبيرة من الأقراص المخدرة تم إخفاؤها بطريقة سرية.

    انقذوا المهندس على أبو القاسم.. يتصدر تويتر لوقف إعدام رب أسرة ظلما بالسعودية

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق