الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأهلي والهلال السوداني.. تفوق نسبي للمارد الأحمر وخسارة ثقيلة على الجوهرة الزرقاء

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 31/يناير/2020 - 05:35 م

يحل فريق الأهلي ضيفًا على نظيره الهلال السوداني خلال المواجهة التي تجمع بينهما ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويسعى الأهلي خلال اللقاء لحسم بطاقة التأهل إلى دور ربع النهائي للبطولة الإفريقية، ويكفي المارد الأحمر الخروج بنقطة وحيدة من المباراة لضمان مقعده في الدور المقبل إلا أن الفوز يجعله يصعد كمتصدر للمجموعة الثانية.

ويحتل المارد الأحمر المركز الأول في ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط بعد فوزه الأخير على نظيره النجم الساحلي التونسي بهدف دون رد في الجولة الماضية.

الهلال يدخل اللقاء بنفس الدوافع ولكن الفريق السوداني يحتاج إلى اقتناص النقاط الثلاث، من أجل تمهيد طريقه إلى ربع النهائي بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 9 نقاط بعد فوزه الأخير على نظيره بلاتينيوم ريكوردز الزيمبابوي بهدف دون رد.

فايلر يضع برنامج الأهلي اليوم في السودان قبل معركة الهلال.. تعرف على التفاصيل

المواجهة بين الفريقين متوازنة تاريخيًا، حيث سبق وتواجه الطرفان في 7 مواجهات سابقة خلال منافسات دوري أبطال إفريقيا.

استطاع الأهلي تحقيق الفوز خلال 3 مواجهات آخرها كان اللقاء الذي جمع بينهما في لقاء الذهاب للنسخة الحالية من البطولة الإفريقية وانتهي بفوز المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف.

فيما حقق الهلال خلال تاريخ مواجهات الفريقين انتصارين على حساب المارد الأحمر آخرها كانت في نسخة البطولة لعام 2007 التي عبر فيها الفريق السوداني الأهلي بثلاثية نظيفة ضمن منافسات دور ال 32 من بطولة.

فيما حسم التعادل نتيجة مواجهتين كانت آخرها في إياب دور ال 32 من نسخة البطولة لعام 2004.

ويقام اللقاء المرتقب بين الفريقين غدًا السبت الموافق الأول من فبراير على ملعب ستاد الجوهرة الزرقاء.

اليوم.. الأهلي يختتم استعداداته لمواجهة الهلال السوداني

 

تابع مواقعنا