الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الكويت تشترط لدخولها شهادة تثبت عدم الإصابة بـ”كورونا” لمسافري 10 دول بينها مصر

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 03/مارس/2020 - 05:06 م

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت، إجراءات احترازية إضافية لمواجهة فيروس كورونا الجديد الذي تفشى في البلاد مسجلًا عدة إصابات.

وقالت الإدارة العامة للطيران المدني في بيان لها، اليوم، إنها أصدرت تعميمًا لجميع  المسافرين الوافدين القادمين من تركيا والفلبين والهند وبنجلاديش ومصر وسوريا وأذربيجان وسيريلانكا وجورجيا ولبنان، لإجراء فحص طبي “شهادة – PCR”، يؤكد خلوهم من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) قبل دخلوهم للبلاد.

وشددت الإدارة، على على أن يكون إجراء الفحص صادر من مراكز صحية معتمدة لدى سفارة الكويت، لافتةً إلى أنه حال عدم وجود سفارة كويتية في هذه الدول يجب اعتمادها من قبل السلطات الصحية في هذه الدول.

وأضافت، أن التعميم سيطبق من 8 مارس الجاري مبينة أنه في حال عدم حمل شهادة خلو من الفيروس أعلاه فإن الراكب يمنع من دخول الكويت ويرحل على نفس خطوط الطيران الناقلة دون تحمل الدولة أية تكاليف مالية وتغرم شركة الطيران المخالفة لهذا التعميم.

واستثنت الإدارة العامة للطيران المدني، المواطنين الكويتيين من التعميم إذ ستطبق عليهم إجراءات الفحص المعمول بها في مطار الكويت الدولي من قبل السلطات الصحية الكويتية.

وفي وقت سابق، كشفت السلطات الكويتية، تفاصيل فحوصات أجريت لوافد مصري داخل البلاد بعد الاشتباه بإصابته بفيروس كورونا.

وقال عبد الله العجمي، المتحدث باسم وزارة الأشغال الكويتية في تصريحات لـ”القبس” الإلكتروني، إن نتيجة الفحوصات التي أجريت لموظف المصري بعد تحويله للمستشفى بعد الاشتباه بإصابته بفيروس كورونا، جاءت سلبية.

سفير مصر بالكويت: لم نرصد أي حالات مصابة بفيروس كورونا بين أبناء الجالية

الصحة الكويتية: فحص المسافرين القادمين من مصر بسبب فيروس كورونا (بيان)

تعليق دخول المصريين إلى الكويت بسبب فيروس كورونا (تفاصيل)

تابع مواقعنا