الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مظاهرات وتكبيرات بالشوارع.. معتز مطر يُطلق شرارة مسيرات الفوضى تحت ستار الدعاء على كورونا (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 24/مارس/2020 - 04:17 ص

تكبيرات ومسيرات ظهرت بعد منتصف الليل بعدة مناطق بمحافظة الإسكندرية، أثارت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعى خاصة في ظل قرارات منع التجمعات والاختلاط لمحاولة السيطرة على فيروس كورونا المتفشي فى العالم.

البداية كانت لدى عدد من المحسوبين على التيار الإسلامي فى الإسكندرية (ما بين إخوان وسلفيين) استجابةً للنداء الذي أطقله الهارب معتز مطر عبر برنامجه من تركيا للخروج للبلكونات والشبابيك فى توقيت واحد للدعاء بتكبيرات العيد، ليزيح الله الغمة وتضامناً وتحفيزاً للكادر الطبي فى مصر، ثم أنضم إليهم عدد من الأهالى والمواطنين بإعتلاء أسطح العقارات والخروج من الشرفات لإطلاق صيحات التكبير لرفع البلاء من فيروس كورونا.

إلا أن الأمر فجأة تحولت من مجرد الدعاء فى شرفات المنازل، إلى نزول بعض العناصر المحسوبة على الإخوان فانجر معهم عدد من المواطنيين العشوائيين، إلى شوارع الإسكندرية في مسيرات، مخالفين قرارات الحكومة بمنع التجمعات، خاصة أن الجماعة كلفت أعضاءها بعدد من التكليفات بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا، على عدم الالتزام بأي تعليمات للحكومة، معتبرين تلك الفترة فرصة سانحة لضرب أمن البلاد واستقرارها.

 

تداعيات خطط الإخوان ظهرت فى تنظيم أكثر من مظاهرة ومسيرة بمناطق متنوعة بالإسكندرية، والتخفي فى عملية التكبير وترديد الهتافات الدينية، ومخالفة قرارت الدولة والتي من أهمها اتخاذ سبل الوقاية والبقاء بالمنازل.

معتز مطر

الهارب معتز مطر أثار نقطة الإنطلاق لتنظيم تلك المسيرات بكتابته استبيان عبر صفحتة الشخصية على توتير: هل توافق على الخروج للبلكونات والشبابيك فى توقيت واحد للدعاء بتكبيرات العيد لعل الله يزيح الغمة وتضامناً  وتحفيزاً للكادر الطبى فى مصر.

بالإضافة لتوصيات مكتب إرشاد أعضاء الجماعة في مصر بتنشيط الدعوات بين جموع المصريين بعدم الالتزام بقرارات الحكومة والخروج إلى الشارع والأماكن العامة، لربك الحكومة، وذلك بالتزامن مع تنفيذ مخطط من شأنه بث الخوف والقلق في نفوس المواطنين جراء انتشار الوباء في ربوع مصر، وظهر ذلك فى إذاعة “معتز مطر” عدد من فيديوهات ومسيرات بالإسكندرية عبر قناة الشرق التى تبث من تركيا.

“الله أكبر على الوباء” تُشعل حماس أهالى الإسكندرية لمواجهة كورونا (فيديو)

فيديوهات مسيرات التكبير أثارت عددا من النشطاء المسيحين، الذين تفاعلوا بطريقتهم  وعلق أحدهم فى فيديو:” فى ايه طيب يجماعه فى ايه القيامة قامت ولا ايه، طيب انتم طلعتم صح ولا ايه طيب فين البابا تواضروس”.

مصدر أمنى ذكر لـ”القاهرة 24″ أن وزارة الداخلية ستتخذ كافة الإجراءات القانونية، ضد تلك العناصر التى نظمت مسيرات فى الإسكندرية، اوالتي تهف هدف لإرباك المشهد فى مصر، وتنفيذ أجندة إخوان تركيا، وبث حالة من الذعر  مما يساهم فى انتشار الفيروس.

وأكد المصدر أنه صدرت تعليمات لمديرية أمن إسكندرية بفض تلك المسيرات، وضبط من يشارك فيها، خاصة أن الدولة حريصة على أن يلتزم المواطنين فى منازلهم لحصر الفيرس.

الداخلية: القبض على اثنين من العناصر الإخوانية لترويجهما شائعات عن فيروس كورونا

وأوصى مكتب الإرشاد أعضاء الجماعة في مصر بحسب  مصادر مطلعة من تركيا لـ”القاهرة 24″، بتنشيط الدعوات بين جموع المصريين بعدم الالتزام بقرارات الحكومة والخروج إلى الشارع والأماكن العامة، لربك الحكومة، وذلك بالتزامن مع تنفيذ مخطط من شأنه بث الخوف والقلق في نفوس المواطنين جراء انتشار الوباء في ربوع مصر.

كما شدد مكتب إرشاد الجماعة الإرهابية على ضرورة بث حالة الرعب في نفوس المواطنين لكي ينعكس ذلك الأمر على حالة الأسواق والسلع والمنتجات الغذائية، والتي من شأنها إفقاد الحكومة السيطرة على مجريات الأمور داخل الشارع المصري.

لنشر فيروس كورونا.. خلية إخوانية تحرض على كسر الحظر: “بنقول للناس إنزلوا وسيبها ع الله” (الاعترافات)

وأوضح مكتب الإرشاد أن الهدف الرئيس من الأمر هو اضطرار الحكومة لنشر قوات الجيش وإنزالها إلى الشارع مرة أخرى وتشتيتها، مما يخفف الضغط على الإرهابيين في سيناء، حيث يخوض الجيش هناك معركة كبيرة لتطهير سيناء من الإرهابيين بشكل كامل.

وأشار مكتب الإرشاد في توصياته إلى أن نزول الجيش إلى الشارع يعزز من إمكانية انتشار الفيروس وسط المجندين من القوات المسلحة، مشيرًا إلى ضرورة الانعقاد المستمر للمكاتب الإدارية الخاصة بالجماعة حتى إشعار آخر من مكتب الإرشاد.

تابع مواقعنا