الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسميا.. إسرائيل تجري أول تجربة سريرية على الدواء المعالج لفيروس كورونا (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 07/أبريل/2020 - 06:48 م

أعلنت إسرائيل رسميا منذ قليل عن إجراء أول تجربة سريرية لعلاج وباء الكورونا في العالم.

وقالت الخارجية الإسرائيلية في بوست لها عبر صفحتها بالعربية على فيس بوك أن الانظار إلى مشفى شيبا في إسرائيل الذي شرع أمس بتجربة دواء “كبزرا” الذي من شأنه أن يساعد في علاج مرضى الكورونا، وبحسب المنشور، فإنه لمن المقرر أن يتلقى هذا العلاج 40 مصابا بالكورونا.

إسرائيل تجري أول تجربة علاج سريرية لكورونا فى العالم
إسرائيل تجري أول تجربة علاج سريرية لكورونا فى العالم

ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل لـ7589 حالة

وفى وقت سابق، قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان لها، إنها حصلت على دواء تجريبي لفيروس كورونا في عمليه سرية من اليابان.

وقالت صفحة “إسرائيل بالعربية” التابعة للخارجية الإسرائيلية على “فيس بوك”: “‏في عملية سرية لوزارة الخارجية، وصل إلى إسرائيل دواء تجريبي لمعالجة الكورونا. هذا الدواء هو الدواء الياباني افيجن، الذي نجح بتقليص فترة التماثل للشفاء من الفيروس لدى المرضى وبمنع تدهور حالتهم، سيبدأ المرضى الإسرائيليون بتلقي الدواء تحت إشراف طبي مكثف بهدف فحص نجاعته”.

 

علاج كورونا في إسرائيل
علاج كورونا في إسرائيل

يذكر أن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن الفريق البحثي الرئيسي المشكل من علماء كلية الطب والصيدلة والعلوم والمعهد القومي للأورام، لإجراء البحوث العلمية والمعملية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) ضمن خطة الجامعة الشاملة في هذا الشأن، توصل إلى الإقرار المبدئي لبروتوكول علاجي لاستخدامه مع المرضى المصابين بالفيروس.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن البروتوكول العلاجي توصل إليه الدكتور أحمد الداروتي الأستاذ بكلية طب قصر العيني.

وذكرت د. امنية خليل، رئيس الفريق، ود. نيفين سليمان نائب رئيس الفريق، أن البروتوكول تم إبلاغه لوزارة الصحة وجاري اتخاذ إجراءات عرضه على اللجنة العلمية لڤيروس كورونا بوزارة الصحة للدراسة والتحقق ومعرفة mechanism of action للدوائيين والأسس العلمية للبروتوكول المقترح ومدي فاعليته طبقا للمعلومات الطبية المتوفرة حتي الآن عن كيفية حدوث الالتهابات والمضاعفات الناجمة عن الإصابة. ولا يمكن الجزم بفاعلية البروتوكول الا بعد انتهاء لجنة وزارة الصحة من فحصه واختباره وتطبيقه.

هل توصل فريق علمي مصري لعلاج فيروس كورونا؟.. “القومي للبحوث” يرد

تابع مواقعنا