الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الإعلام أسامة هيكل: حلفت اليمين وكنت الموظف الوحيد في وزارة الدولة للإعلام (فيديو)

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 02/يونيو/2020 - 11:31 م

كشف أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام بداية تقلده منصب الوزارة، خلال حواره الخاص، مع الإعلامي تامر أمين في برنامجه الذي يحمل اسم “آخر النهار”، ويعرض في تمام الساعة الثامنة مساءً عبر شاشة قناة “النهار”.

وقال أسامة هيكل: “الوضع كان مختلف بعد ما حلفت اليمين، لأن مبقاش فيه وزارة ومفيش موظفين ومفيش مقر، ومفيش أي حاجة، فبالتالي مكنش فيه حاجة اسمها وزارة الإعلام، ومكنش ينفع في يوم 22 أباشر المهام على طول، فروحت عملت الإجراء الدستوري، وخرجت على المجلس قدمت استقالتي”.

وأضاف: “وكنت بدير الشئون من مكتبي في مدينة الإنتاج الإعلامي لأني كنت رئيسها في تلك الأوقات، سوى ذلك كان هيبقى مكتبي في البيت، وكان لازم أعمل تنسيق بين المجلس الأعلى للإعلام والهيئة الوطنية للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة حتى لا تتعارض مهام الوزارة معهم، ومعي صلاحياتي الكاملة في ذلك”.

وأردف: “وكان لابد من وضع الرؤية التي تتلاقي مع الرؤية الشخصية ورؤية الوزارة في ضوء الهدف الذي اسعى إليه، ومن ثم ابني هيكل الوزارة، وهل ابني ذلك الهيكل مثلما كان، أم سيكون هيكل يتناسب مع التطور في المستقبل ووضع في الاعتبار الإعلامي الإلكتروني، وكان لابد بالاستعانة بما يتكافيء مع تلك المهام، ولكن كان العمل في البداية منهم بدون مقابل، ومحبةً لي فكان منهم أصدقائي، لأنه لم يكن هناك ميزانية، ووضع الهيكل ومراجعته استغرق ما يقرب من ثلاثة أسابيع.”.

واستطرد قائلًا: “ومن ضمن المشاكل الحكومية هي تكدس الموظفين، لذا أريد إنشاء وزارة لا يوجد بها موظفين بكثرة، لأنني أيضًا مقتنع بفكرة كلما قل عدد الموظفين، كلما أُنجزت المهام”.

أسامة هيكل يكشف مهام وزارة الإعلام ورؤيته للقطاع في الفترة المقبلة

أسامة هيكل: “الإعلام الحديث بقى أوبن بوفيه.. الإعلاميين أكبر المتضررين من فيروس كورونا” (فيديو)

تابع مواقعنا