الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم تنتهي من طباعة نماذج أسئلة الثانوية العامة (خاص)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 04/يونيو/2020 - 10:08 م

كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة انتهت اليوم الخميس من طباعة نماذج أسئلة الثانوية العامة 2020 في كافة المواد، مشيرًا إلى أنه جارٍ أعمال مراجعتها بشكل نهائي.

وقال المصدر، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن إجراءات وضع وطباعة الأسئلة جاءت وسط إجراءات وقائية مشددة، ومع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية التي تضمن سلامة مستشاري المواد من الإصابة بفيروس كورونا.

“زي ما أنقذت بلدنا انقذ ولادنا”.. ولية أمر تستغيث بالسيسي لحل أزمة الثانوية العامة (فيديو)

وأشار المصدر، إلى أن عمليات الطباعة أيضًا شهدت إجراءات وقائية مشددة، مشيرًا إلى أن ذلك وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ووسط متابعة من الدكتور رضا حجازي، رئيس لجنة الثانوية العامة ونائب وزير التعليم، ومتابعة وزارة الصحة والجهات المعنية بتأمين امتحانات الثانوية.

وفي الاتجاه ذاته، ارتفعت وتيرة المطالبات بتأجيل الامتحانات الثانوية، وسط ارتفاع حالات الإصابة بكورونا، والتي أصبحت تتخطى حاجز الألف إصابة يوميًا، وفقًا للأرقام المعلنة من وزارة الصحة والإسكان المصرية، مؤكدين على أن هناك خطورة حقيقة على حياة أبنائهم.

نصائح جيدة لطلاب الثانوية العامة للمذاكرة بتركيز

1- في البداية، يجب على الطالب الابتعاد عن الشائعات التي تتردد عبر منصات التواصل الاجتماعي، وكذلك الأخبار التي قد تصيبه بحالة من القلق والتوتر، ومستجدات أزمة كورونا، وجميع ما يشغل فكره أو بؤثر على جهده، والتركيز في المذاكرة فقط.

2- تنظيم الوقت، حيث يلعب الوقت دورًا محوريًا في فترة ما قبل الامتحانات بأيام، لذا لا بد من تنظيم الوقت ما بين “مذاكرة ونوم كافي، وترفية، وتمرينات رياضية، وتنصح “العيسوي”، بالاستماع إلى الفيديوهات المضحكة.

3- الوقت المفضل للمذاكرة، يكون بعد صلاة الفجر، ومنذ ذلك الحين حتى العصر، حيث تشير أستاذ الطب النفسي، إلى أن فترة ما بينت الفجر للعصر، يزيد فيها إفراز هرومونات التركيز “كورتيزون”، وبالتحديد عقب صلاة الفجر، عكس فترة الليل والتي يفرز بها هرمونات النوم.

4- يجب أن يأخذ الطالب قدر كافي من الراحة، والتي تتخلل فترة المذاكرة، فلا يواصل ساعات كبيرة من المذاكرة دون أن يعطي نفسه راحة بسيطة، ويحرص عللا تغير المواد بينهما.

5- على الطالب التنوع من بين أنماط المذاكرة، سواءً كانت سماعية والبصرية والحركية، ومن ثم ينتقس الطالب أفضلهما للمراجعة خلال الأيام الأخيرة.

6- حاول تغيير المكان التي تجلس فيه منت حين إلى آخر، حتى تكسر حالة الملل التي قد تنتابك أو تبعدك عن المذاكرة، شريطة أن يتوافر الهدوء في الأماكن التي تتنقل بينها.

7- في حالة تعرضك لمعلومة صعبة، دونها في مذكرتك، وقبل النوم مباشرة رددها، فكما تؤكد الدكتورة هبه العسيوي، أن هذا يجعل الطالب يتذكرها عن الاستيقاظ أو تيذكر جزء كبير منها.

8- كن حريص على تناول الغذاء الكافي والذي يعينك على القيام بمهام يومك من المذاكرة، وإنهاء المطلوب منك دون أي تعب.

وزير التعليم لخالد أبو بكر: موعد امتحان الثانوية العامة قرار سيادي.. ولن نتحمل تبعاته (فيديو)

 

تابع مواقعنا