الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم” تذيع فيلم تسجيلي هام لطلاب الثانوية العامة 2020 خلال ساعات

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 05/يونيو/2020 - 05:12 م

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإطلاق فيلم تسجيلي مصور، يستعرض محاكاة لإجراءات إتمام امتحانات الثانوية العامة 2020، لطمأنة الطلاب وأولياء الأمور على الإجراءات التي قامت بها الوزارة، لحماية الطلاب والمعلمين من الإصابة بفيروس كورونا ومنع تفشي المرض بينهم.

حيث كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن تفاصيل الفيلم الذي أعدته الوزارة، والذي يقدم محاكاة لإجراءات تأمين وتعقيم امتحانات الثانوية العامة وطريقة الدخول والخروج للطلاب والمعلمين في لجان امتحانات الثانوية العامة.

وقال شوقي، إن الفيلم سيكون متاح خلال ساعات، مشيرًا إن الفيلم سيتم إذاعته فور الانتهاء منه بشكل على الطلاب وأولياء الأمور، مؤكدًا على أنه سيكون غدًا عبرموقع وزارة التربية والتعليم وصفحات الوزارة، وحسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، ووسائل الإعلام المختلفة.

وأشار وزير التعليم، إلى أن الفيلم، يتضمن الإجراءات التي ستقوم بها الدولة، وما قامت به حتى الآن لحماية طلاب الثانوية العامة من الإصابة بفيروس كورونا، حيث يتضمن الفيلم عمليات تعقيم الورق من أول المطبعة لحين الوصول ليد الطالب.

التعليم تنتهي من طباعة نماذج أسئلة الثانوية العامة (خاص)

كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة انتهت اليوم الخميس من طباعة نماذج أسئلة الثانوية العامة 2020 في كافة المواد، مشيرًا إلى أنه جارٍ أعمال مراجعتها بشكل نهائي.

وقال المصدر، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن إجراءات وضع وطباعة الأسئلة جاءت وسط إجراءات وقائية مشددة، ومع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية التي تضمن سلامة مستشاري المواد من الإصابة بفيروس كورونا.

“زي ما أنقذت بلدنا انقذ ولادنا”.. ولية أمر تستغيث بالسيسي لحل أزمة الثانوية العامة (فيديو)

وأشار المصدر، إلى أن عمليات الطباعة أيضًا شهدت إجراءات وقائية مشددة، مشيرًا إلى أن ذلك وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ووسط متابعة من الدكتور رضا حجازي، رئيس لجنة الثانوية العامة ونائب وزير التعليم، ومتابعة وزارة الصحة والجهات المعنية بتأمين امتحانات الثانوية.

وفي الاتجاه ذاته، ارتفعت وتيرة المطالبات بتأجيل الامتحانات الثانوية، وسط ارتفاع حالات الإصابة بكورونا، والتي أصبحت تتخطى حاجز الألف إصابة يوميًا، وفقًا للأرقام المعلنة من وزارة الصحة والإسكان المصرية، مؤكدين على أن هناك خطورة حقيقة على حياة أبنائهم.

نصائح جيدة لطلاب الثانوية العامة للمذاكرة بتركيز

 

تابع مواقعنا