الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم: توفير منصة مجانية للمراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 07/يونيو/2020 - 05:16 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن وزارة التربية والتعليم ستقوم بتوفير منصة “thanwy.net”، للمراجعات النهائية لما قبل الامتحانات في كافة المواد، على أن تكون مجانية لكل الطلاب.

وأضاف شوقي، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد للإعلان عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2020، أن الوزارة لم تترك فرصة لتقديم الخدمات اللازمة للطلاب لتوفير كافة سبل الدعم والوقاية، خلال امتحانات الثانوية العامة 2020، في ظل تطورات الأوضاع بسبب كورونا.

وفي وقت سابق أعلن الدكتور طارق شوقي، عن أجراءات امتحانات الثانوية العامة، والتي جاءت كالتالي:

– تعقد امتحانات الثانوية العامة يوم 21 يونيو 2020، بدلا من 7 يونيو 2020، بعد التأكد من اكتمال كافة إجراءات التعقيم وتطهير اللجان قبل بدء الامتحانات. – سيتم توفير الكواشف الحرارية وتوزيع كمامات على الطلاب قبل دخول اللجان الامتحانية. – تم زيادة عدد المقرات الامتحانية للطلاب على أن يكون داخل كل لجنة فرعية بحد أقصى 14 طالبًا للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب. – تعقد امتحانات الثانوية العامة بدءًا من الساعة 10 صباحًا. – سيتم تنظيم دخول الطلاب إلى اللجان الامتحانية في طابور على أن يكون هناك مسافة بين كل طالب تقدر بـ2 متر. – سيتم إجراء المسح الحراري لجميع الطلاب قبل دخول مقرات اللجان الامتحانية وتوزيع الكمامات. – سيتم تعقيم لجان سير الامتحانات بصفة يومية بعد انتهاء الفترة الزمنية المخصصة للامتحان. – التحرك للأدوار الساعة 8:30 صباحًا وفقًا للوحات إرشادية والملاحظ يتأكد من ارتداء الكمامة وتعقيم اليدين. – في حالة عدم الملائمة الصحية وارتفاع درجة الحرارة سيتم طلب سيارة الإسعاف للطالب داخل اللجان الامتحانية والتحرك للمستشفى المختص وإثبات ذلك في تقرير رسمي ويثبت في محضر اللجنة ويتم تأجيل الامتحان له للدور الثاني بنفس الدرجة الفعلية. – تأجيل الامتحان للطلاب إلى الدور الثاني في حال وجود لجنة سير الامتحان في منطقة حجر صحي في أي منطقة في مصر بنفس الدرجة الفعلية.

أقرأ أيضَا..

التعليم بين نارين.. كيف سترضي قرارت الثانوية العامة الجديدة الطلاب وسط مطالب التأجيل والانعقاد؟

مطالب بتدخل السيسي لوقف امتحانات الثانوية العامة 2020

طلاب الثانوية العامة يوجهون رسالة لوزير التعليم قبل مؤتمر اليوم: “تعبنا وعاوزين نخلص”

التعليم تنتهي من طباعة نماذج أسئلة الثانوية العامة (خاص)

تابع مواقعنا