الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كانت الحضن الدافئ لها.. تحية كاريوكا تستقبل رجاء الجداوي في مقبرة البساتين (فيديو)

القاهرة 24
فن
الأحد 05/يوليو/2020 - 12:59 م

ارتبطت الفنانة الراحلة رجاء الجداوي بخالتها الراقصة الشهيرة تحية كاريوكا منذ صغرها، فكانت هي المأوى والملجأ التي ذهبت إليها، عندما جاءت من مسقط رأسها بمحافظة الإسماعيلية، حاملها أحلامها وطموحاتها التي ترغب في تحقيقها بحياتها.

وجاءت رجاء الجداوي من الإسماعيلية إلى القاهرة عن خالتها تحية كاريوكا مع شقيقها الأكبر “فاروق”، حتى تعيش معها وتبدأ كاريوكا في تولي رعايتها، حتى دخولها لمدرسة الفرانسيسكان بالقاهرة، واستمرت خالتها في رعايتها وتولي مسئوليتها لفترة طويلة.

وقالت رجاء في أحد اللقاءات وسردت علاقتها بكاريوكا وقالت بأنها تولت تربيتها وهي لديها ثلاث سنوات، بعدما طلق والدها والدتها، بسبب عمل خالتها، وكانوا خمسة أشقاء، فشعرت كاريوكا بالذنب وقررت تربيتها هي وأخيها فاروق، حتى تخفف الحمل على والدتها، وبالفعل ذهبوا إليها، وأكدت رحاء بأنهم انتقلوا لمستوى معيشة مختلف بعدما جائوا لخالتهم.

وحرصت كاريوكا على تربيتهم بشكل صحيح وتوفير كل الدعم والرفاهية لهم، فأتت لرجاء بمربية إيطالية تدعى “بينا”، وأحضرت لأخيها آيضا مربية ايطالية تدعى “كريستينا”، وبالرغم من شدة علاقتها بخالتها، إلا أنها بعمر الـ 16 قررت الذهاب والعيش مع والدتها، لأنها رأت أنها في احتياج لها أكثر من كاريوكا.

ومثلما كانت كاريوكا ملاذا لها في حياتها وأهم داعم لها بمشوارها الفني، كانت آيضا الحضن الدافئ التي انتقلت له بعد وفاتها، فكانت وصيتها بأن تدفن بجانب خالتها بمقابر العائلة بمنطقة البساتين، وذهبت رجاء الجداوي لمقابلة خالتها تحية كاريوكا، لترتاح بجانبها، مثلما وفرت لها كاريوكا كل الراحة طوال حياتها.

ما هو اسم الفنانة رجاء الجداوي الحقيقي وكيف بدأت مسيرتها الفنية؟ (صور)

مطالب رجاء الجداوي خلال رحلتها مع فيروس كورونا حتى وفاتها اليوم

تابع مواقعنا