الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محام: “الوطنية للانتخابات” لم تقدم مستندًا يُثبت براءة المرشحة صبورة السيد من الأحكام القضائية ضدها

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 19/أكتوبر/2020 - 03:25 م

نظرت المحكمة الإدارية العليا في جلسة اليوم الاثنين، الطعن المقدم من المحامي محمد حامد سالم، ضد المرشحة صبورة السيد، لانتخابات مجلس النواب، بعد توجيه عدة اتهامات لها.

وحضر محامي الهيئة الوطنية للانتخابات، والذي لم يقدم أي دليل براءة للمرشحة في الاتهامات الموجهة، كما أن القاضي سأله عن وجود أي مستندات للرد على الطعن المقدم ضد المرشحة ولم يلقي أي رد.

محامٍ يطالب “الداخلية” بإرسال الأحكام الجنائية الصادرة ضد المرشحة صبورة السيد إلى “العليا للانتخابات”

فيما حضر المحامي محمد حامد سالم، أمام المحكمة والذى أكد أن الدعوى تستند لنص المادة 52 من قانون مباشرة الحقوق السياسية وهذه المادة غير مرتبطة بمواعيد للطعون.

وأضاف حامد، أن الهيئة الوطنية للانتخابات قصرت في أداء واجبها في ثبوت مخالفات المرشحة صبورة السيدة لوجود جرائم جنائية بمخالفة لقانون الترشح.

قضايا بالكوم على مرشحة مجلس النواب صبورة صالح.. متهمة بالتزوير والإضرار بالمال العام في أكثر من 4 قضايا

وتقدم محمد حامد سالم المحامي، بطعن أمام المحكمة الإدارية العليا، ضد صبورة محمد السيد صالح، المرشحة لانتخابات مجلس النواب، وآخرين بصفاتهم.

وطالب مقدم الطعن في دعواه المقيدة برقم 4087 لسنة 67 قضاء إداري، بتحديد أقرب وأسرع جلسة لنظر الدعوى والحكم بقبول الدعوى شكلًا، وبصفة مستعجلة بوقف تنفيذ قرار جهة الإدارة السلبي بالامتناع عن استبعاد المطعون ضدها السادسة من انتخابات مجلس النواب مع تنفيذ الحكم بمسودته وبغير إعلان.

كما طالب بوقف تنفيذ قرار جهة الإدارة السلبي بالامتناع عن اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لشطب اسم المطعون ضدها السادسة من القائمة النهائية للترشح لانتخابات مجلس النواب طبقا لنص المادة 52 من قانون مباشرة الحقوق السياسية رقم 45 لسنة 2014 مع تنفيذ الحكم بمسودته وبغير إعلان.

تابع مواقعنا