الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دماء على أجساد حفظة القرآن.. تفاصيل لحظة مصرع طفلين فى حادث البدرشين (صور وفيديو)

القاهرة 24
حوادث
الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 11:30 ص

حالة من الحزن الشديد سيطرت على أهالى قرية أبو صير التابعة لمنطقة البدرشين بالجيزة، بعد مصرع طفلين وسائق وسيدة في حادث تصادم سيارة ميكروباص بأخرى “سوزوكي” أمام القرية.

“القاهرة 24″، نقل تفاصيل الواقعة على لسان الأهالى والجيران بالمنطقة.

قال أحد شهود العيان إن الواقعة كانت فى نحو الساعة الثامنة صباحًا، حينما اصطدمت سيارة ميكروباص، بسيارة سوزوكي كان يستقلها 7 أطفال في طريقهم إلى المدرسة، سمعنا صوت ارتطام أسرعنا إلى مكان الحادث، وحاولنا إنقاذ الضحايا، فالسيارة السوزوكي تقوم بنقل أطفال من القرية بشكل يومي إلى مدرستهم.

منزل الطفل الضحية
منزل الطفل الضحية
الطفلة منه
الطفلة منه

والد طفلة مصابة بحادث البدرشين: مستشفى الهرم رفض علاج ابنتي أو توفير سيارة إسعاف لها

وأضاف شاهد العيان، أنه على الفور أبلغوا النجدة وحضرت سيارات الإسعاف ورجال المباحث، ولكن توفي طفلان فى الحادث “ولد وبنت”، كما توفي سائق السيارة السوزوكي، وسيدة كانت تجلس بجوار سائق السيارة الميكروباص.

وأوضح أن الطفل الضحية “محمد عمرو” 8 سنوات، فى الصف الثاني الإبتدائي، وحيد والده وحافظ 14 جزءًا من القرآن الكريم، وقد أصيبت والدته بإنهيار عصبي، كما أن والده حالته النفسية سيئة منذ لحظة الواقعة، وغير قادرين على الحركة.

أما الطفلة الضحية “منه عبد الفتاح” فحافظة لأجزاء من القرآن الكريم وكثير من الأحاديث النبوية رغم صغر سنها، كما أن الضحية الثالثة “عبد الرحمن” وهو سائق السيارة السوزكي، فلديه 3 أطفال بينهم طفل معاق وطفل رضيع عمره “شهرين”، وكان بيعامل الأطفال كأنهم أطفاله، وكان بيسلم كل طفله الى أسرته بعدما يقوم بإعادتهم من المدرسة.

السيارة النقل التى ظهرت فى فيديو الحادث
السيارة النقل التى ظهرت فى فيديو الحادث

النائب العام: حبس سائق الميكروباص المتسبب في وفاة 4 مواطنين بحادث البدرشين

وكشف الأهالي، أنه فى لحظة الحادث، كان سائق السوزوكي واقفًا حتى يستقل طفلين فى السيارة، وكان منتظرًا السيارة النقل حتى يتوجه فى طريقها الى المدرسة، ليتفاجىء بسيارة الميكروباص مسرعة وتقوم بالإصطدام به من الجانب كما أتضخ فى الفيديو.

وطالب أهالى القرية بعمل “مطب صناعي” في مكان الحادث.

كانت النيابة العامة، قد أمرت بحبس قائد مركبة أجرة تسبب في وفاة أربعة وإصابة ثلاثة عشر آخرين بحادث بالبدرشين، حيث أُخطرت “النيابة صباح يوم الأول من نوفمبر الجاري باصطدام 3 مركبات بطريق المريوطة -أمام قرية أبو صير بدائرة مركز البدرشين، بأن صدمت مركبة أجرة ميكروباص سارت بسرعة مرتفعة سيارةً أخرى، فصدمت الأخيرة سيارة نقل ثالثة، مما أسفر عن وفاة أربعة وإصابة 13 آخرين.

النيابة تكشف تفاصيل حادث البدرشين الذي أودى بحياة 7 أشخاص

وانتقل فريق من النيابة العامة إلى مسرح الحادث لمعاينته ومعاينة المركبات محل الحادث وما بها من إتلافات، وقد سألت «النيابة العامة» أحد المصابين فشهد أن المركبة الأجرة “ميكروباص”، التي كان يستقلها سارت أثناء الحادث بسرعة مرتفعة حتى صدمت مركبة أخرى بالطريق، وسألت النيابة عددًا من ذوي المصابين والمتوفين، وجارٍ سؤال باقي المصابين فورَ تحسن حالاتهم.

بينما استجوبت النيابة العامة قائد المركبة الأجرة المتسببة في الحادث، فأنكر ما نُسب إليه من اتهام، وبرَّر وقوع الحادث بعطل مفاجئ في مكابح المركبة قيادته.

شاهد| لحظات مروعة في حادث البدرشين

هذا، وقد قررت النيابة العامة حبس المتهم قائد المركبة الأجرة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وعرضه على مصلحة الطب الشرعي لتحليل عينة منه بيانًا لمدى تعاطيه أي من المواد المخدرة، واستكمالًا للتحقيقات كلف مفتش الصحة بتوقيع الكشف الطبي على المتوفين بيانًا لسبب وفاتهم، وطلب تحريات الشرطة حول الواقعة، وفحص آلات المراقبة المطلة على مسرح الحادث والتي قد سجلته وأخذ نسخة من التسجيل، وكذا تكليف المهندس الفني بفحص المركبات محل الحادث بيانًا لمدى صلاحيتها للسير وقت الحادث، والأعطال التي كانت بها.

تابع مواقعنا