الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط 12 طن دواجن فاسدة بمجزر في أسيوط قبل توزيعها على مطاعم شهيرة (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 15/نوفمبر/2020 - 03:57 م

ضبطت هيئة الرقابة الإدارية ووزارة الصحة والتموين وجهاز حماية المستهلك 12.2 طن دواجن فاسدة بمجزر دواجن يتم توزيعها على مطاعم شهيرة بمحافظة أسيوط.

يأتي ذلك في ضوء الإجراءات التي يتخذها جهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق وصون مصالح المستهلكين؛ تنفيذا لمقتضيات القانون رقم 181 لسنة 2018 بشأن حماية المستهلك.

وصرح الدكتور أحمد سمير فرج، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، والمدير التنفيذي، عن نجاح فرع الجهاز بمحافظة أسيوط بالاشتراك والتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية وممثلي وزارات التموين والصحة ومصلحة الطب البيطري بالمحافظة في ضبط كميات كبيرة من الدواجن الفاسدة بمجزر آلي بالمنطقة الصناعية بمركز ساحل سليم.

“التموين” تكشف خطة الوزارة استعدادًا لفصل الشتاء: 7 مليارات جنيه شهريًا نقاط خبز وسلع تموينية

وأضاف رئيس الجهاز أنه فى ضوء الحرص على حصول المستهلكين على الخدمات بجودة عالية ومكافحة كل ما قد يمس بصحتهم وسلامتهم تم القيام بحملة استهدفت مقر المجزر وضبط 5.3 طن دواجن كاملة فاسدة وتفوح منها روائح كريهة، بالإضافة إلى ضبط 4.7 طن قطع دواجن “أوراك، صدور، بانيه، كبده فراخ”، وبها تغير بالخواص الطبيعية وتفوح منها روائح كريهة، كما تم ضبط 2.1 طن هياكل دواجن وعظم وجلد تفوح منها روائح كريهة ليصل اجمالى المنتجات المضبوطة من الدواجن الفاسدة 12.2 طن، وقد تم التحفظ على المضبوطات و تحرير المحاضر ارقام 1552، 1553 لسنة 2020 جنح أمن دولة طوارئ قسم ساحل سليم وتم اخطار النيابة العامة لاتخاذ شئونها.

 

وأشار رئيس الجهاز إلى أن الحملات قد تتبعت خط سير منتجات المجزر التى تم توزيعها على مجموعة من كبرى المطاعم بمحافظة اسيوط تحت اسم (مصنع الوادى لذبح وتوزيع الدواجن)، وتم التوجه إلى تلك المطاعم فى نفس التوقيت من خلال مجموعات عمل من اعضاء الجهاز والجهات الفنية المرافقة وتم التحفظ على منتجات الدجاج الفاسد قبل تقديمها فى هيئة وجبات للمستهلكين وتحرير المحاضر أرقام 3821 لسنة 2020جنح أمن دولة طوارئ قسم أول أسيوط، والمحضرين رقمي 2668، 2669 لسنة 2020 جنح أمن دولة طوارئ قسم ثان أسيوط.

وأكد رئيس الجهاز أن الجهاز سيقف بالمرصاد ويتصدى لأية محاولة لخداع وغش المستهلكين أو الإضرار بصحتهم وسلامتهم انطلاقا من دوره الوطني الذي تم إنشاؤه من أجله وهو صون وحماية حقوق المستهلكين، وسيعمل دائما على مواجهة كافة الممارسات الضارة بالأسواق وتعزيز دوره في مجال تطبيق القانون والحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين وترسيخ القواعد والمعايير اللازمة لصون حقوق المستهلك وضبط الأسواق.

وناشد رئيس الجهاز جموع المستهلكين بضرورة التأكد من شراء السلع والمنتجات من مصادر موثوقة يتم مراقبتها ومتابعتها دورياً من الجهات الرقابية، والابتعاد عن المنتجات مجهولة المصدر غير المطابقة للمواصفات لأنها قد تؤدى إلى نتيجة عكسية وتعرض صحتهم للخطر.

وزير التموين يكشف لـ”القاهرة 24″ استعدادات الوزارة للموجة الثانية المحتملة لكورونا

كما يدعو الجهاز كافة المستهلكين إلى التوجه بشكواهم إلى الجهاز في حالة وجود مايستدعي ذلك من خلال الخط الساخن19588من أي تليفون أرضي أو عن طريق خدمة الواتس آب 01281661880 أو عن طريق الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك على موقع التواصل الاجتماعي Facebook، الموقع الإلكتروني للجهاز www.cpa.gov.eg أو التطبيق الإلكتروني على الهواتف الذكية جهاز حماية المستهلك.

تابع مواقعنا