السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على مواعيد المترو في أيام عيد الفطر المبارك

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 27/مايو/2019 - 10:58 م

رفعت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق حالة الطوارئ، وذلك استعدادا لزيادة عدد الركاب في أيام عيد الفطر المبارك، ولتقديم خدمة أفضل لركاب المترو.

وفي نفس السياق أوضحت إدارة مترو الأنفاق استمرار العمل بمواعيد العمل الحالية للمترو وذلك طوال إجازة عيد الفطر على أن تعود مواعيد المترو للمواعيد الطبيعة قبل شهر رمضان وذلك بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

مواعيد مترو الأنفاق الجديدة بعد انتهاء شهر رمضان المبارك

ومن هذا الجانب يستمر العمل بالمترو من الساعة السادسة إلا ربع صباحا وحتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل على أن يتم تعديل المواعيد بعد نهاية إجازة عيد الفطر ليفقد المترو ساعة من التشغيل المسائى لتصبح مواعيد التشغيل من الساعة السادسة إلا ربع صباحا وحتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل ليصل آخر قطار لآخر محطة وصول الساعة الواحد صباحا.

البنوك والقطارات والمترو.. تعرف على مواعيد عمل مؤسسات الخدمات العامة في رمضان

وفي سياق منفصل أصدر وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، تعليمات مشددة لقيادات الهيئة القومية للسكك الحديدية، والشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، برفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال شهر رمضان الكريم.

كما أكد وزير النقل، على قيادات الشركة بالنزول إلى مواقع التشغيل والمتابعة الدقيقة لأعمال الصيانة خاصة مع تمديد ساعات التشغيل للمترو في شهر رمضان المبارك وعيد الفطر المبارك، حيث سيتم العمل بالخطوط الثلاثة خلال هذه الفترة من الساعة 5.30 صباحًا، حتى 2.00 من صباح اليوم التالي.

ووجه الوزير قيادات المترو بتشكيل مجموعات طواريء بالمحطات، وانتشار فرق الصيانة المختلفة لمعالجة الأعطال المفاجئة التي قد تؤثر على حركة القطارات وانتظام التقاطر، والدفع بقطارات إضافية في أوقات الذروة، وإصدار تعليمات لقائدى القطارات بالالتزام بوقت توقف القطارات بالمحطات طبقًا لجداول التشغيل وإتاحة فرصة أكبر للركاب فى الصعود والنزول وبما لا يتعارض مع التشغيل، بالإضافة إلى انتشار فرق الإسعاف بالخطوط الثلاثة واستمرار التنسيق والتعاون مع شرطة النقل والمواصلات.

أعلن المهندس اشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد عن تعديل مواعيد بعض القطارات على خطوط الوجه البحرى خلال شهر رمضان لتتناسب مع مواعيد الإفطار، وتضمنت التعديلات مواعيد بعض القطارات على خطوط (القاهرة ـ الإسكندرية ، والقاهرة ـ المنصورة ، والقاهرة ـ الإسماعيلية) والعكس .
تابع مواقعنا