الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يتنهي بعد 450 سنة.. تعرف على أطول بث مباشر لتحلل زجاجة بلاستيك (فيديو)

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 28/مايو/2019 - 12:59 م

قرر الصندوق العالمي للحياة البرية، البحث عن وسيلة غير تقليدية لإقناع سكان الكوكب وسلطات الدول بضرر استخدام البلاستيك للأغراض المنزلية.

وأطلق الصنوق بث مباشر عبر الإنترنت عبر صفحة “فيس بوك” يوضح كيفيه تتحلل زجاجة بلاستيكية، بحيث يمكن للمستخدمين توقيع عريضة تطالب بوقف تلويث الكوكب بالبلاستيك على موقع البث.

وأشار الصندوق العالمي للطبيعة، أن تتحل زجاجة البلاسيتيك المستخدمه في مياه الشرب سوف يستغرق ما يقرب من 450 عاما لتتحلل الزجاجة تمامًا؛ وهذه مدة البث المباشر بالظبط.

يمكن لجميع الأشخاص غير المبالين بالبيئة التوقيع على عريضة تطالب بوقف تلويث الكوكب بالبلاستيك على موقع البث. وقد تفاعل أكثر من 500 ألف شخص مع المبادرة ووقعوا على الوثيقة.

وتتراكم أكثر من تسعة مليارات طن من البلاستيك على الأرض 10% في محيط العالم، وتسمم سكانه من عام 2021، سيتم حظر استخدام الأغراض البلاستيكية والصحون وأنابيب الشرب وغيرها من المواد رسميًا في الاتحاد الأوروبي.

وهناك اتجاه سائد قي دول كثير حول العالم بتقليل استخدام المواد البلاستيكية، واستبدالها بالمواد التي يعاد استخدامها مرة أخرى، كما يتم استخدام أكياس من البلاستيك الذي يتحلل في المياه بسهولة، كي يكون صديقاً أمناً للبيئة، فضلا عن تنزيم أيان عالمية للحد من تلك الظاهرة.

تابع مواقعنا