الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الوزراء ونجوم الفن والإعلام يشاركون في الاحتفال بالعرض الخاص لـ”الممر” (صور)

القاهرة 24
فن
الأحد 02/يونيو/2019 - 11:05 م

توافد عدد من الوزراء ونجوم الفن والإعلام للمشاركة في الاحتفال بالعرض الخاص لفيلم “الممر” داخل سينما جالكسي بمول كايرو فيستيفال سيتي.

كان في مقدمة الحضور وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم ووزير الاتصالات السابق ياسر القاضي ،اسامة هيكل رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامى والإعلامية منى الشاذلي ، الإعلامي إبراهيم عيسي.

وتواجد من صناع فيلم الممر الأبطال أحمد عز ،اياد نصار،شريف منير، أحمد صلاح حسني ،احمد رزق ،محمد الشرنوبي والمؤلف أمير طعيمة والمخرج شريف عرفه.

كما حضر لتهنئة اسرة العمل عدد من النجوم منهم  الهام شاهين، أمير شاهين  ، المخرجة ايناس الدغيدي  ، المخرج مروان حامد، شيري  عادل، حميد الشاعري، المخرج عبد العزيز حشاد، السيناريست محمد حفظي  .

“الممر” بطولة أحمد عز، وإياد نصار، وشريف منير، ومحمد فراج، وأحمد صلاح حسنى، وأحمد رزق، وأحمد فلوكس، ومحمود حجازى، ومحمد الشرنوبى، وإنعام سالوسة، وهند صبرى، وأسماء أبو اليزيد، ومن تأليف أمير طعيمة، وإخراج شريف عرفة.

وتدور أحداثه حول بطولات قوات الصاعقة المصرية خلال المرحلة الزمنية من حرب 1967، وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم أحد القادة البواسل ويدعى «نور»، ويتصادف عرض الفيلم الذى يبدأ يوم 5 يونيو مع الذكرى الـ52 للنكسة.

مني الشاذلي فى عرض الممر
مني الشاذلي فى عرض الممر

أبطال فيلم الممر فى عرض خاص
أبطال فيلم الممر فى عرض خاص

ومن المقرر أن ينافس الفيلم ضمن أفلام عيد الفطر المبارك.

فيلم الممر من تأليف وإخراج شريف عرفة، وشارك فى كتابة حوار الفيلم وقام بتأليف الأغانى الشاعر أمير طعيمة، ويناقش الفيلم المرحلة الزمنية بدء من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

نجوم فيلم الممر فى عرض خاص
نجوم فيلم الممر فى عرض خاص

أحمد عز يكشف لـ”القاهرة 24″ كواليس وصعوبات تصوير فيلمه الجديد “الممر” (فيديو)

كشف النجم أحمد عز لعدسة “القاهرة 24” كواليس فيلمه السينمائي الجديد “الممر” والذي من المقرر أن يشارك به في منافسة عيد الفطر المقبل.

وقال “عز” أن الفيلم أن كواليس الفيلم كانت صعبة للغاية خاصة وأنه تم تصوير معظم مشاهده في الصحراء وأماكن جبلية، مشيرا إلى أن  الشركة المنتجة للعمل قامت بتوفير كافة الإمكانيات مما قلل من الصعوبات.

وأضاف عز أن فيلم “الممر” يختلف تماما عن فيلمه الأخير “الخلية” خاصة وإنه فيلم عسكري ويتحدث عن فترة زمنية معينة في تاريخ الجيش المصري، مؤكدا أن التقنيات والأسلحة التي تم استخدامها في الفيلم حديثة على السينما المصرية مشيرا إلى أن الفيلم يحتوى على مشاهد درامية بجانب المشاهد الحربية.

وتابع “عز” إن فيلم “الممر” من أصعب الأفلام التي من الممكن أن تحدث في السينما، موضحًا أن ميزانيته كان من الممكن أن يتعمل بها 3 أفلام آخرين.

ووجه أحمد عز في نهاية حديثه التهنئة لمتابعي موقع “القاهرة  24” قائلا: “كل سنة وانتو طيبين وعيد سعيد يارب”.

 

مؤتمر صحفي لأبطال فيلم الممر

وأقيم مساء أمس الأربعاء مؤتمر صحفي لفيلم “الممر”، بحضور نجوم وأبطال الفيلم، ونفي خلال المؤتمر الفنان أحمد رزق، ظهوره في فيلم “الممر” بشخصية جندي بالقوات المسلحة، مشيرا إلى انه يجسد دور مراسل صحفي. وعن الانتقادات التي وجهت له، بإنه كيف يكون ضابط تخين وبنظارة، قال: “في أتخن مني في الجيش عادي”.

وأضاف رزق: “مش محتاج تكون جندي علشان تخدم وطنك وممكن تكون صحفي أو طبيب” وتخدم بلدك، مشيرًا إلى أن شخصيته بتبدأ من كباريه في شارع عماد الدين.

وبالإضافة للنجم أحمد عز، يٌشارك في بطولة الفيلم كتيبة ضخمة من النجوم هم أحمد رزق، إياد نصار،أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيد والوجه الجديد ألحان المهدي، كما يضم الفيلم هند صبري، شريف منير، أنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم كضيوف شرف، وألّف الموسيقى التصويرية للفيلم الموسيقار عمر خيرت، وقام بتصوير الفيلم مدير التصوير أيمن أبو المكارم وتصميم الديكور المهندس باس لحسام، وهندسة صوت أحمد عبد الخالق، وتم الاستعانة بفريق عمل أميركي لتصميم مشاهد الأكشن والمعارك الحربية.

ضيوف شرف فيلم “الممر” أدوا أدوارهم دون أجر لهذا السبب!

 

تابع مواقعنا