الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التخطيط: تدريب موظفي الدولة يؤكد أهمية التخطيط الإستراتيجي في صنع النجاح

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 28/أغسطس/2019 - 11:15 ص

أطلق المعهد القومى للإدارة، الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري فعاليات البرنامج التدريبي “التفكير والتخطيط الإستراتيجي” والذي يتم بالتعاون مع مؤسسة GIZ لـ50 متدربا من موظفي الجهاز الإدارى للدولة من عدد من الوزارات والجهات الحكومية، والذي يتم على مدار خمسة أيام متتالية، في إطار إستراتيجية التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030.

وقالت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومى للإدارة إن البرنامج التدريبي يهدف إلى تعريف المشاركين مفهوم التخطيط الإستراتيجي وأهميته في صنع النجاح ومهارات إعداد الخطة الإستراتيجية وتقييم الأهداف الإستراتيجية ومتابعة الأداء.

وأكدت أن التدريب يتم في ضوء محور تنمية وبناء القدرات كمحور رئيس بخطة الإصلاح الإدارى والذي يهدف إلى خلق جيل من القيادات والكوادر القادرة على قيادة التغيير والارتقاء بالأداء الفردى والمؤسسي، موضحة أن خطة البرامج التدريبية تستهدف كافة المستويات الوظيفية داخل الجهاز الإدارى للدولة.

وأشارت شريف إلى أهمية تدريب موظفى الجهاز الإدارى والذي يساعد على رفع مهاراتهم وتعزيز قدراتهم على المنافسة، بالإضافة إلى القدرة على مواكبة التغيرات في محيط العمل وتحسين أدائهم وأداء مهامهم بشكل أفضل.

وأضافت أن المعهد القومى للإدارة يعكف على تقديم العديد من حزم البرامج التدريبية وفقًا للاحتياجات المطلوبة ومتابعة تقديم البرامج بتقييم لها وفقًا للمتدربين لمعرفة مدى الاستفادة منها والوقوف على الاحتياجات التدريبية لهم.

تابع مواقعنا