الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر تفاصيل اللحظات الأخيرة للعالم النووي أبو بكر رمضان في آخر اجتماع بالمغرب (مستند)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 07/سبتمبر/2019 - 06:35 م

قال البيان الصادر عن هيئة الرقابة النووية والاشعاعية، “جهة العمل الذي كان يعمل بها”، العالم النووي المصري الدكتور أبو بكر رمضان المتوفي بالمغرب: “أثناء الإجتماعات شعر الدكتور أبو بكر رمضان بإجهاض واستأذن للذهاب لغرفته، وزاد عليه التعب، فأبلغ الفندق، الذي أبلغ المسؤلين عن الورشة، وتم نقلة إلى المستشفى، حيث وافته المنية”.

وتابعت “هيئة الرقابة النووية والاشعاعية”: “أمرت السلطات المغربية بتشريح الجثة، وهو إجراء متبع مع أي أجنبي يتوفى في المغرب، وقد انتهت عملية التشريح الأولى أمس الجمعة، وكشفت عن أن الوفاة بسبب سكتة قلبية وستصدر نتائج التشريح النهائية اليوم”.

وأخير أشارت الهيئة إلى أنه سوف تتولى وزارة الخارجية بالتنسيق مع السلطات المغربية للإنتهاء من الإجراءات وإعادة جثمان الفقيد إلى مصر.

أبو بكر رمضان
أبو بكر رمضان

وفي وقت سابق، قررت الجهات القضائية في العاصمة المغربية مراكش، إيداع جثمان الدكتور أبو بكر رمضان، العالم النووي المصري، بمستودع الأموات بمراكش، بناء على تعليمات النيابة العامة من أجل إخضاعها للتشريح الطبي لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء الوفاة.

جاء ذلك بعد وفاته إثر أزمة قلبية بأحد فنادق مدينة مراكش، خلال زيارته للمشاركة في أحد المؤتمرات المتعلقة بالإشعاعات النووية، قبل أن يفارق الحياة إثر اصابته بوعكة صحية حادة.

وقال محمد أيمن، ابن شقيق العالم المتوفى، إن أسرة العالم الراحل لم تعرف أي معلومات عنه حتى الآن وفي انتظار اتصالات الجهات المسئولة بهم، مؤكدا عدم تحديد ميعاد الجنازة والدفن حتى الآن.

عاجل| أول تحرك رسمى بشأن وفاة عالم نووي مصرى فى المغرب

وأوضح في تصريحات لـ”القاهرة 24“، إن وفاة عمه كانت مفاجأة بالنسبة لهم وأن هناك حالة كبيرة من الارتباك الآن بين الأسرة التي لا تعرف حتى الآن أي معلومات عن أسباب وفاة الدكتور أبو بكر، مشددا على أنهم في انتظار أي معلومات جديدة.

وأشار إلى أن الجهات المسؤولة مازالت تقوم على الاتصال بهم، لحين وصول جثة الدكتور أبو بكر إلى القاهرة، وانتظار التشريح المعمق للجثة حتى يتم الوقوف على السبب الرئيسي.

المغرب يفتح تحقيقاً فى وفاة عالم نووي مصري بأحد فنادق مراكش

ننشر آخر ما كتبه العالم النووي المصري أبو بكر رمضان قبل وفاته

تابع مواقعنا