الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الكويت تكشف تفاصيل جديدة بشأن وقف تأشيرات المصريين بسبب كورونا

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 02/مارس/2020 - 05:49 م

قال مصدر أمني بوزارة الداخلية الكويتية، إنه تم تفعيل قرار حظر دخول المصريين ووقف جميع التأشيرات حتى إشعار آخر، كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف المصدر الأمني في تصريحات لصحيفة “الأنباء” الكويتية، أن أجهزة حاسوب إدارات شؤون الإقامة في محافظات الكويت الست أصبحت مغلقة أمام أي زيارات أو تأشيرات تمنح للمصريين.

ولفت إلى أن أي وافد مصري صدرت له تأشيرة زيارة وتسلمها يحق له الحضور، مبينًا أنه بالنسبة للزيارات التي تم التوقيع عليها وكان العمل جاريًا لتسلمها تم وقف تسليمها.

وفيما يتعلق بمنع دخول المصريين حاملي الإقامة بالكويت وهم الآن في مصر، أشار المصدر الأمني إلى أنه حتى الآن يحق لهؤلاء الحضور ويخضعون لفحص دقيق.

وأشارت صحيفة “الأنباء” في تقرير لها إلى أن مصادر وزارية رفيعة قالت في تصريحات خاصة، إن وقف إصدار أذونات العمل أو كروت زيارة لمواطني بعض الدول ومنها مصر والعراق وإيران سيكون إجراء مؤقتًا ووفقًا للإجراءات الوقائية المتفق عليها ضمن تعليمات منظمة الصحة العالمية لمنع امتداد ڤيروس كورونا.

سفير مصر بالكويت: لم نرصد أي حالات مصابة بفيروس كورونا بين أبناء الجالية

وفي وقت سابق، كشف طارق القوني، سفير مصر لدى الكويت، موقف الجالية المصرية من انتشار فيروس كورونا داخل البلاد، ومتابعة السفارة لكافة تطورات الفيروس القاتل.

وقال القوني في تصريحات صحفية، إنه لم يتم رصد أي حالات مصابة بفيروس كورونا بين المصريين في الكويت، فضلًا عن عدم وجود حالات للاشتباه بالإصابة لمواطنين مصريين دخلوا عبر منافذ الوصول خلال الفترة الماضية.

وأكد السفير المصري، استمرار التواصل مع الجانب الكويتي في هذا الشأن، ولا سيما الإجراءات المتعلقة بإجراءات فحص المصريين بمنافذ الوصول وتأشيرات الدخول.

الصحة الكويتية: فحص المسافرين القادمين من مصر بسبب فيروس كورونا (بيان)

تعليق دخول المصريين إلى الكويت بسبب فيروس كورونا (تفاصيل)

 

تابع مواقعنا