الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عمل إسلامي وآخر مخابراتي.. مسلسلات خرجت من السباق الرمضاني 2020 بسبب كورونا

القاهرة 24
فن
الإثنين 20/أبريل/2020 - 11:44 م

يتسابق نجوم الدراما وصناعها في مصر كل عام على الظهور عبر الشاشة الصغيرة في الموسم الرمضاني، إلا أن الظروف الاستثنائية التي تحيط الموسم الحالي من انتشار فيروس كورونا وما تبعه من حظر تجوال وإجراءات مشددة، أطاحت بالبعض منها خارج السباق الرمضاني 2020.

وفي الوقت الذي تعلن فيه القنوات الفضائية عن خريطة مسلسلاتها في رمضان، هناك خريطة أخرى لمسلسلات باتت خارج السابق الرمضاني 2020 أو يحيط الغموض بمصيرها، لأسباب تتعلق بصعوبة استكمال التصوير بسبب إجراءات مكافحة كورونا.

ويستعرض “القاهرة 24” في التقرير التالي قائمة مسلسلات خرجت من السباق الرمضاني 2020 :

مسلسلات خرجت من السباق الرمضاني 2020

 

هجمة مرتدة

خرج مسلسل هجمة مرتدة ، الذي يجسد بطولته الفنان أحمد عز، من السابق الرمضاني 2020 لأسباب تتعلق بعدم القدرة على استكمال التصوير بسبب توقفه لأكثر من أسبوعين بعد انتشار فيروس كورونا المستجد.

وداهم الوقت صناع مسلسل هجمة مرتدة، بعد التوقف إثر انتشار كورونا، ولم يعد بإمكانهم استكمال تصوير المشاهد المتبقية قبل بدء الموسم الرمضاني، وفقًا لصناع العمل.

تعرف على القنوات العارضة لمسلسلات رمضان 2020

والمسلسل يتناول قصة حقيقية من واقع ملفات المخابرات المصرية، ويشارك في بطولة مسلسل هجمة مرتدة، الفنانون: أحمد عز وهند صبري وهشام سليم وماجدة زكي وصلاح عبدالله ومحمود البزاوي، وهو من تأليف باهر دويدار، و إخراج أحمد علاء.

حتى لا يطير الدخان

ولنفس الأسباب والقواعد التي فرضها فيروس كورونا، خرج مسلسل “حتى لا يطير الدخان”، الذي يجسد بطولته الفنان مصطفى شعبان، من السباق الرمضاني 2020.

وقال صناع العمل إن الوقت لن يسعف في تصوير باقي المشاهد بسبب توقف التصوير لعدة أيام بسبب انتشار فيروس كورونا، فضلًا عن التعاقد مع مصطفى شعبان، ليقوم بدور البطولة في وقت متأخر، لكنهم أكدوا عرضه في الموسم المقبل 2021.

خيط حرير

المسلسل الذي تقوم ببطولته الفنانة مي عز، انضم لقائمة المسلسلات التي خرجت من السباق الرمضاني 2020، ويشاركها بطولته محمود عبد المغني وأحمد خليل وسوسن بدر ومي سليم.

ولم تختلف الأسباب كثيرًا، فكورونا حاضر بقوة هذا الموسم ليطيح بأعمال لم يسعفها الوقت لاستكمال مشاهد التصوير.

سيف الله خالد بن الوليد

رغم الإعداد للبدء في تصوير المسلسل لعدة أشهر، إلا أن فيروس كورونا لم يمهل صناع العمل حتى إكمال تصوير المشاهد، خاصة أن طبيعة العمل بحاجة إلى العديد من خبراء لتجسيد المعارك الحربية القديمة.

وجاءات أزمة كورونا، لتقف حاجزًا أمام حصول العمل على تصاريح التصوير في دولة الأردن.

تردد قناة MBC مصر الناقلة لمسلسلات رمضان 2020 على النايل سات

المسلسل من بطولة الفنان عمرو يوسف، ومنذر ريحانة وحمدي الوزير وسوسن بدر ونشوى مصطفى وأحمد فؤاد سليم ويوسف شعبان ورانيا محمود ياسين وبيومي فؤاد، وهو مأخوذ عن قصة الراحل عباس محمود العقاد، ومن تأليف إسلام حافظ، و إخراج رؤوف عبد العزيز.

أسود فاتح

وانضم مسلسل أسود فاتح، إلى قائمة المسلسلات التي خرجت من السباق الرمضاني 2020 بسبب توقف تصويره مشاهده لمدة أسبوعين بسبب فيروس كورونا، وفقًا لما أكده المخرج كريم العدل، مخرج المسلسل.

والعمل من بطولة هيفاء وهبي ونبيل نور الدين وروجينا ومعتصم النهار وشريف سلامة وناصر سيف وحنان سليمان وصبري فواز، و من تأليف شريف يسري.

القاهرة كابول

وخرج مسلسل القاهرة كابول من المنافسة في السباق الرمضاني 2020 بسبب صعوبة استكمال تصوير مشاهده بعد توقف لعدة أيام بسبب انتشار فيروس كورونا، وبالرغم من تصوير نحو نصف مشاهد العمل فإن الوقت غير كاف لاستكمال باقي المشاهد، وفقًا لصناعه.

وأوضح صناع المسلسل أن تناوله قضية الإرهاب، يتطلب السفر وتصوير جزء منه في دولة أوروبية؛ وهو ما بات مستحيلًا بعد تفشي جائحة كورونا؛ التي أغلقت الدول حدودها وتوقف الطيران والسفر على إثرها.

المسلسل بطولة طارق لطفي وحنان مطاوع وخالد الصاوي وفتحي عبد الوهاب، و هو من تأليف عبد الرحمن كمال، و إخراج حسام علي.

تابع مواقعنا