الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توفي بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية ولقب بشاعر الثورة 10 معلومات عن ميدو زهير

القاهرة 24
فن
الأحد 26/أبريل/2020 - 03:24 م

توفى الشاعر الغنائى ميدو زهير ،صباح اليوم ، نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية والتى أدت إلى رحيله عن الحياة، كما نعاه على مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الفنانين من ضمنهم هاني عادل، عمر طاهر، أمير صلاح الدين، دينا الوديدي وآخرون.

و يرصد لكم “القاهرة 24” عدد من المعلومات الشخصية والفنية عنها في السطور التالية :-

1-أول ظهور له كان مع شعراء العامية الشباب فى ثورة 25 يناير، و أشتهر في هذه الفترة بشكل أوسع بين متذوقي شعر العامية.

2-كانت ثورة 25 يناير سبباً في إظهار اغانيه التى حققت نجاحاً جماهيرياً كبيرًا أبرزهم بلاك تيما”، و”مسار إجباري”.

3-انحصرت اشعاره في الطابع السياسي الذى كانت سبباً في ظهور موهبته، كان يحب موسيقى الأندرغراوند قبل الثورة وساعدته في تطوير أغانيه.

4- واتجه ميدو إلى الشعر فكانت أشهر ما كتبه قصيدة “أزرق” التي ألقاها أحمد حلمي بأحد المشاهد في مسلسل “الجماعة”، و”باب الدنيا”.

5- وقام بكتابة العديد من الأغانى و القصائد في مشواره الفنى القصير، عدد اغانى لفريق وسط البلد ومن ضمنهم اغنية “عانقنيني”، وأيضاً تعاون مع فريق بلاك تيما في أكثر من اغنية أبرزهم اغنية” زحمة” التى حققت نجاحاً جماهيرياً كبيرًا.

6- معظم أغاني دينا الوديدي مطرب الراب الشهيرة كتب لها ميدو العديد من الأغانى على رأسهم اغنية “تدور وترجع”.

7-ومن أشهر قصائد ميدو التى سلطت الضوء عليه في وسائل الإعلام قصيدة “حُقنة هوا”، كما انضم مع عدد من شعراء العامية في وقت ثورة 25 يناير وشارك هم في ديوان “الصحبجية”.

8-وشارك ميدو في كلمات اغنية “ملقتش فيكى حل” للمطرب محمد محى في أحد الألبومات له والتى حصلت على إعجاب كبير من الجماهير.

9-من أشهر جملة ميدو التى علقت في ذهون عشاق الراب هى “راح الصبر ورجع الصبر، وتعب القلب ولسه كتير”،” يارب دِب ف قلبي نَفحِة ضوء تِلمس مَنابـِت ذاتي.. أرتِعِد وأفُوق”.

10-“احزن عشان تنبسط، وموت علشان ترتاح، دا الموت يعيدك لأصلك، بس انت موتك معصلج”.. كتبها ميدو منذ سنوات،ولم يكن يعلم أنها ستكون مرثيه له بعد وفاته،تداولها عدد كبير من الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي بعد خبر وفاته داعياً له بالرحمة والمغفرة.

تابع مواقعنا