الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رابطة الدوري الإسباني: عودة الليجا في يونيو واستئناف التدريبات هذا الأسبوع

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 04/مايو/2020 - 06:13 م

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، موافقة وزارة الصحة على استئناف التدريبات للفرق المشاركة في البطولة التي توقفت بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقد سبق وجمدت رابطة الليجا، منافسات الدوري الإسباني إلى جانب التدريبات الجماعية بسبب تفشي الفيروس منذ مارس الماضي.

وخلال بيان رسمي أصدرته رابطة الدوري الإسباني، أعلنت عودة التدريبات خلال هذا الأسبوع الحالي، وذلك وفقا لبروتوكول العودة إلى التدريب الذي وضعه الليجا مع خبراء طبيين ، يبدأ التدريب الفردي للاعبين المحترفين من دوري الدرجة الأولى والثانية، بعد الفحص الطبي من قبل خدمات النادي.

رابطة الدوري الإسباني تهدد الأندية الرافضة استكمال الليجا وتتعهد بسلامة الجميع

وأضافت في البيان “تم التخطيط للعودة إلى التدريب من رابطة الليجا مع التدابير التي تم الاتفاق عليها مع السلطات الرياضية والصحية من أجل ضمان قدر أكبر من السلامة لصحة جميع المعنيين.

وأوضحت هذه التدابير جاءت ضمن عملية تخفيف التصعيد التي وضعتها الحكومة وهكذا، جنبًا إلى جنب مع الضوابط الطبية الإدراكية ، تم تصميم عودة متداخلة للتدريب والتي ستغطي من التدريب المنفرد إلى التمرين الجماعي قبل العودة إلى المنافسة المقررة في يونيو.

واستكمل البيان “تنطوي العودة إلى العمل لمهنيي كرة القدم على إعادة تنشيط قطاع اقتصادي وثيق الصلة يساهم بنسبة 1.37٪ من الناتج المحلي الإجمالي ويولد 185000 وظيفة في الوقت الذي يكون فيه الوضع الاقتصادي هو الشاغل الرئيسي بالفعل ، والذي تسببت فيه الأزمة الصحية.

“لقد كان لهذه الأزمة تأثير عميق علينا جميعاً، عودة كرة القدم هي علامة على أن المجتمع يتقدم إلى الوضع الطبيعي الجديد. كما أنها ستعيد عنصر الحياة الذي يعرفه الناس في إسبانيا وحول العالم ويحبونه قال خافيير تيباس رئيس الرابطة

واختتم البيان “الصحة لها أهمية قصوى ، لذا لدينا بروتوكول شامل لحماية صحة كل المعنيين ونحن نعمل على إعادة تشغيل الدوري. الظروف غير مسبوقة ، لكننا نأمل أن نبدأ اللعب مرة أخرى في يونيو وننهي موسم 19/20 هذا الصي للعودة هو الفوز”.

تابع مواقعنا