الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الاستثمار العقاري”: مدن الجيل الرابع تتيح فرصًا جيدة أمام الشركات لإنشاء مشروعات عمرانية

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 29/أكتوبر/2020 - 09:35 م

أكد محمود طاهر، عضو مجلس ادارة شعبة الاستثمار العقاري، أن النهوض بالقطاع العقاري في ظل التحديات الكبرى التي يواجهها السوق المصري، يعد هو الشغل الشاغل لشعبة الاستثمار العقاري في الفترة الحالية.

وأضاف محمود طاهر، أن الفترة المقبلة ستشهد تشكيل عدد من اللجان داخل الشعبة، بحيث تتولى كل لجنة إشكالية بعينها تواجه المطورين، وتقوم على حلها بالتعاون بين الحكومة والشعبة والمطورين أنفسهم.

وأشار طاهر، إلى أنه جارٍ التنسيق مع بعض الجهات الحكومية في الفترة الحالية من أجل عقد اجتماعات دورية بين الشعبة وتلك الجهات لمناقشة كافة التحديات التى تواجه المطورين، وتقديم عدد من مقترحات القوانين التى تساهم بشكل جذري في ازالة كافة العواقب التى يعاني منها القطاع.

مجلس الوزراء يستعرض خطة الدولة لتطوير وميكنة مكاتب الشهر العقاري على مستوى الجمهورية (فيديو)

وتابع قائلا:” فى ظل سعي الدولة في الوقت الراهن لانشاء جيل جديد من المدن ، وهو ما يساهم فى اتاحة العديد من الفرص الاستثمارية أمام المطورين والشركات العقارية، ستعمل الشعبة علي اقحام القطاع الخاص فى بعض المشروعات العمرانية الكبري، ومشاركة الحكومة فى مشروعات الاسكان المتوسط ومحدودي الدخل.

وأشار إلى أن الشركات العقارية، لديها القدرة على إضفاء قيمة مضافة على مشروع الإسكان الاجتماعى، من حيث الشكل والتصميم، بالإضافة إلى قدرتها على سرعة التنفيذ،وهو ما يساهم بشكل كبير، فى تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتوفير شقة لكل مواطن، والقضاء على أزمة السكن، بجانب إشراك القطاع الخاص في تنفيذ هذه المشروعات الموجهة لفئة محدودي الدخل.

وأكد أن الشعبة تسعى في الوقت الحالي لرسم خريطة جديدة للسوق العقارى المصري وخاصة بعد أزمة فيروس كورونا، موضحًا أن الشعبة ستتعامل جنبا إلى جنب مع الحكومة لتحقيق خطة التنمية 2032.

وأوضح عضو مجلس ادارة شعبة الاستثمار العقاري، أنه تقرر تشكيل لجان داخل الشعبة، بحيث يتم توزيع المهام ومحاور الخطة عليها، لسرعة إنجاز وحل المشكلات التي يواجهها القطاع، فضلا عن أن الفترة المقبلة ستشهد اجتماعات كثيرة بين الشعبة ووزارة الإسكان، لمناقشة مشكلات صغار المطورين.

32.9 مليار جنيه قيمة التمويل العقاري لشريحة محدوي الدخل

تابع مواقعنا