الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المجاري تُغرق منازل أبو هلال في المنيا.. والأهالي تستغيث: البيوت عائمة على مياه الصرف (صور وفيديو)

القاهرة 24
محافظات
الأحد 31/يناير/2021 - 10:38 م

استغاث أهالي منطقة أبو هلال، بمدينة المنيا، اليوم الأحد، من عدم وجود الصرف الصحي والخدمات، ومعاناتهم من غمر مياه الصرف منازلهم، التي تنذر بوقوع كارثة كبيرة بسبب زيادة منسوب المياه دخل المنازل وخارجها، مما تهدد حياة المواطنين.

قال محمود أحمد عبد الرحمن، الشاب الثلاثيني، أحد أهالي منطقة أبو هلال، إنه لا يوجد صرف صحي بالمنطقة التي ما زالت عائمة بالمياه الجوفية للمجاري، مما أدى إلى تصدع جدران المنازل وانتشار التشققات بها، مما  يجعلها  عرضة للانهيار المنازل.

وأضاف محمود لـ"القاهرة 24"، أنه تم إبلاغ الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، برئاسة العقيد محمد صلاح أبو كريشة، أكثر من مرة ولم يستجب أحد، مطالبًا بإيجاد حلول سريعة قبل وقوع الكارثة، متابعاً: "منازلنا أصبحت وكرًا للصرف الصحي والحشرات بأنواعها".  

وأوضح كمال محمود محمد، أحد الاهالي، أن مياه الصرف الصحي تم نزحها أكثر من مرة، ولكن تعود مرة أخرى لعدم وجود صرف صحي، والرائحة الناتجة عن تلك المياه لا يتحملها الأهالي والأطفال، مما يساعد على انتشار الأمراض، مضيفًا: "أغيثونا قبل انهيار المنازل ووقوع الضحايا" .

 

 

وأشار محمد ربيع أسماعيل، إلى أن بعض الأهالي تركوا منازلهم لعدم تحمل هذا الوضع، خوفًا من الأمراض والأوبئة في ظل وجود جائحة كورونا المستجد، موضحًا أنهم قاموا بإخراج أثاث المنازل بالشارع، حتي لا يتم إتلافها بسبب تعرضه لمياه الصرف الصحي، وتم فصل التيار الكهربائي عن المنازل لتجنب الحوادث الناتجة عن ذلك الكهرباء. 

وناشد الأهالى، اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، والعقيد محمد صلاح أبو كريشة، رئيس مركز ومدينة المنيا، بإنشاء محطة صرف في أسرع وقت، لأن منطقة أبو هلال هي من المناطق الحيوية بالمدينة، ويوجد بها كثافة سكانية كبيرة، وتشكيل لجنة من المحافظة لإيجاد حلول لتلك المشكلة، حفاظًا علي حياة وسلامة المواطنين.

تساعد في التصدي للسرقة.. شركة مياه الأقصر تبتكر طريقة جديدة لصنع "أغطية مطابق" الصرف الصحي

بعد نشر "القاهرة 24".. وفد من "تحيا مصر" يزور أسرة "ماسورة الصرف" بالإسكندرية لمساعدتهم

استجابة لـ" القاهرة 24".. "تضامن الإسكندرية" توجه بتوفير احتياجات أسرة تعيش داخل ماسورة صرف صحي

تابع مواقعنا