الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلمانية تقترح إجراء امتحانات الثانوية العامة بالملاعب مساء.. وبدء الحظر من الخامسة

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 01/يونيو/2020 - 08:25 م

تقدمت النائبة مي محمود، عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه لرئيس مجلس الوزراء والوزراء المعنين، وذلك لاستغلال ما تمتلكه وزارة الشباب والرياضة من ملاعب مفتوحة وصالات مفتوحة بمراكز الشباب والأندية الرياضية والإستادات والتي يزيد عددها عن أكثر من 3000 ملعب موزعين على مستوي الجمهورية لعقد لجان امتحانات الثانوية العامة هذا العام بها.

مما يساهم في تجنب انتشار الفيروس، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة لاتباع الإجراءات الصحية نظراً لأنها ملاعب مفتوحه ويمكن من خلالها توفير المسافة الأمنة بين الطلاب وتقليل انتشار الفيروس بالأماكن المغلقة أو غير جيدة التهوية، مع مراعاة أن يتم تحديد توقيت الحظر من الساعه 5 عصرًا طوال أيام الامتحانات ويسمح فقط للطلبة بالتحرك أثناء الحظر.

إصابة عضو مجلس النواب عن الزاوية الحمراء بفيروس كورونا المستجد

وأشارت في اقتراحها إلى أن يتم عقد لجان الامتحانات بدءاً من الساعه 6 مساءاً لتلافي التجمعات أثناء عمليات تنقل الطلاب إلى اللجان ومنع التجمعات وتكدس المواصلات مع التنسيق وزارة النقل لتوفير أتوبيسات النقل العام و المواصلات العامة لنقل الطلاب من وإلى اللجان مجانا في حال إظهار رقم الجلوس وعدم السماح بالوقوف داخل الأتوبيسات ويكتفي بعدد معين داخل كل أتوبيس مع مراعاة المسافات الأمنة بين الطلاب، كما يتم إلغاء امتحانات كافة المواد التي لا تدخل بالمجموع الكلي.

وأوضحت النائبة، أن من مميزات هذا المقترح السماح بعقد الامتحانات في أماكن مكشوفة مما يقلل من انتشار الفيروس بين الطلاب على عكس الفصول المغلقة، وتلافي تأجيل الامتحانات للطلاب التي تقع لجانهم في أماكن الحجر للدور الثاني مما يسهم في تحقيق مبدأ تكافوء الفرص بين الطلاب.

الحكومة تحسم الجدل: لا تأجيل لامتحانات الثانوية العامة مهما تطورت أرقام إصابات كورونا

وتابعت أنه بذلك يمكن استغلال فترة الحظر لعقد الامتحانات يقلل من تعرض الطلاب لأشعه الشمس أثناء فترة الامتحانات مع العلم أن جميع الملاعب و الاستادات مجهزة بكشافات إضاءة قوية، بالإضافة لاستغلال فترة الحظر لعقد الامتحانات وهو ما يقلل من التزاحم أثناء انتقال الطلاب إلى اللجان حيث يسمح بالتنقل فقط في تلك الفترة للطلاب و المراقبين مما يخفف عبء الازدحام في المواصلات العامة.

كما طالبت بإلغاء امتحانات المواد التي لا تحسب ضمن المجموع الكلي يقلل من تجمعات الطلاب ما بين الفترتين و يقلل نفقات تعقيم اللجان مرتين بنفس اليوم.

وأكدت في اقتراحها، أنه مع الأخذ في الاعتبار أنه بناء على إصدار أرقام الجلوس يتم الإعلان عن اللجان المجمعة بحيث يكون كل مجموعة لجان يتم نقلهم إلى أقرب ملعب أو استاد رياضي يتم الاعلان عنه بوقت كاف.

تابع مواقعنا