الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التعليم": أكثر من 3 ملايين مواطن استفادوا من منظومة محو الأمية وتعليم الكبار

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 01/فبراير/2021 - 02:58 م

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعداد المستفيدين من برامج محو الأمية وتعليم الكبار، مؤكدةً أن عدد المستيفدين من هذه البرامج تخطى 3 ملايين مصري ومصرية، حيث بلغ بالتحديد 3 مليون و196 ألف و828 مستفيد، وذلك بواقع 115 ألف و760 فصلًا.

وقالت التعليم خلال تقرير لها، إن أعداد المعلمين العاملين بفصول محو الأمية، وصل إلى 104 ألف معلم مؤكدةً أن التجربة المصرية في القضاء على الأمية نجحت بإشادات التقرير العالمي الرابع لتعليم الكبار الصادر عن اليونسكو عام 2020.

وأشارت الوزارة، إلى أن التجربة المصرية حصلت على إشادة معهد التعليم مدى الحياة بألمانية، وبالتحديد خلال فترة مواجهة فيروس كورونا المستجد، موضحةً أنه تم إعداد مناهج تعليم كبار لذوي الإعاقة العقلية البسيطة فئة القابلين للتعليم "نتعلم لنكون".

"التعليم": إعلان تفاصيل الامتحانات 14 فبراير.. ولا نية لإلغائها

وكانت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكدت أنه لا صحة لأي أحاديث أو تصريحات تشير إلى سيناريوهات لطريقة تقييم الطلاب خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول، نافية ما يتردد خلال الساعات الماضية، عن الأبحاث أو أن الوزارة تدرس طرق أخرى للتقييم.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن إعلان امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم 14 فبراير الجاري، مؤكدةً على ضرورة انعقاد الامتحانات بعد انتهاء إجازة منتصف العام والمقرر لها 20 فبراير.

تابع مواقعنا