الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غير الموجودة في بريطانيا وجنوب إفريقيا.. باحث يعلن انتشار سلالة فريدة من فيروس كورونا بروسيا

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 11/يناير/2021 - 10:18 م

أعلن ألكسندر جينسبرج رئيس معهد الجمالية للأبحاث في روسيا، اليوم الاثنين، عن وجود سلالة فريدة لفيروس كورونا المستجد، غير مثيلتها الموجودة في بريطانيا وجنوب إفريقيا.

وحسب وكالة الأنباء الروسية "سبوتينك" أعرب ألكسندر عن اعتقاده بوجود سلالة فردية متحورة من فيروس كورونا المستجد، ولكن لم يتم الإعلان عنها بعد.

وقال للوكالة إنه يتطلع إلى اكتشاف سلالة جديدة من نوعها، حيث تمتلك المملكة المتحدة، وجنوب إفريقيا والبرازيل، سلالات جديدة، تختلف كل منهما عن الآخرى، وأكد أنه تم اكتشاف سلالات في روسيا في المناطق التي يعمل فيها مواطنو المملكة المتحدة.

وأكد جينتسبيرج أن روسيا أكبر بكثير من المملكة المتحدة، وكان يجب أن نحدد سلالة جديدة منذ وقت طويل، منذ انتشار الموجة الثانية للوباء.

الدنمارك وفنلندا أكثر الدول استعدادًا لتلقي لقاح كورونا (دراسة)

وفي ديسمبر الماضي، أعلنت المملكة المتحدة أنه تم اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا في البلاد.

وأكد مكات هانكوك وزير الصحة البريطاني، أن الطفرة الجديدة أدت إلى ارتفاع معدل الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا، في جنوب البلاد.

وسرعان ما قامت أكثر من 40 دولة بحظر السفر إلى بريطانيا ، خوفًا من تفشي السلالة الجديدة بهم، وعلى الرغم من عدم وجود أدلة كافية عن الطفرة الجديدة، إلا أن الخبراء يعتقدون أنها أسرع بنسبة 70%، من السلالة الأصيلة.

تابع مواقعنا