رئيس التحرير
محمود المملوك

نصائح يجب اتباعها عند الجري لتجنب الإصابة

القاهرة 24

الجري هو أحد أكثر أشكال اللياقة البدنية، ويبدأ بالمشي مدة قليلة ثم يزداد، وقد أوصى البعض بمزج المشي مع الجري للتمتع بصحة جيدة.

لعشاق اللياقة البدنية.. هذه الفاكهة مطلوبة بعد أداء التمرينات الرياضية

ونظرًا لأن الصالات الرياضية ومراكز اللياقة البدنية لا تزال غير آمنة تمامًا ، يجد الناس منفذًا للياقة البدنية عن طريق الجري.

ويجب عدم الجري لمدة طويلة في البداية، كما يؤدي عدم كفاية الإحماء والتبريد إلى إعاقة التقدم في الجري.

وينبغى الاحماء عن طريق الركض على الأرض لمدة من 7 إلى 10 دقائق من الإحماء الديناميكي قبل الجري، وممارسة بعض تمارين اليوجا. ويشمل الإحماء الديناميكي دوران كتف الرقبة، والقفز، والركض الموضعي، في حين أن أفضل أوضاع اليوجا هي التمدد.

والاستماع إلى الجسد هو أحد أهم الأشياء، و يجب أن يبدأ المبتدئون بـ 30 دقيقة ، مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، وأن يحاولوا ممارسة رياضة المشي السريع، بالإضافة إلى ذلك، كل أسبوع  يجب أن يأخذوا أسبوعًا للشفاء.

والجري هو تمرين لكامل الجسم حيث تتأثر المفاصل لذا يجب  تحضير الجسم. وممارسة تمارين القوة في أيام بديلة حيث تقوم بتمارين مثل القرفصاء، والاندفاع ، والبلانك، والضغط ، وتقوية الأوتار والأربطة والعضلات.

وقد يعاني البعض من نقص في فيتامين "د" و "ب 12" وراثيًا، و لذلك بالنسبة لأولئك الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا. ومن المهم مراقبة هذه المستويات عن طريق اختبارات الدم، وهناك حاجة إلى نهج شامل وإلا فسوف ينتهي الأمر إلى الأصابة.

لضمان السلامة، هناك عدد من الخيارات الذكية التي يمكن للعدائين القيام بها: - ارتداء الأحذية المناسبة ومعدات الجري ، والعثور على مجموعة ، وقضاء يوم عطلة.  وممارسة تمارين القوة لتحسين الجري، والتحلي بالصبر مع النفس، واتباع نظام غذائي صحي، غسل اليدين عند الوصول إلى المنزل.

 

6 نصائح تساعدك على أداء التمرينات الرياضية في فصل الشتاء بشكل أفضل

عاجل