رئيس التحرير
محمود المملوك

أوهموه بالحور العين حتى كانت نهايته على "طبلية عشماوي".. من هو العقل المدبر لاغتيال الشهيد محمد مبروك؟

الإرهابي محمد بكري
الإرهابي محمد بكري محمد هارون

شاب عشريني يجلس داخل كشك صغير لبيع شرائط الكاسيت، الذي كانت مصدر رزقه قبل أن تستقطبه الجماعات الخاصة، لتقوم بغسل مخ الشاب العشريني وتعرض عليها المغريات، حتى انحدر الشاب انحدارا ألقى به إلى الهاوية عبر طريق مهدته له جماعات الإرهاب الأسود بحيلة النهاية السعيدة، حيث الحور العين وجنات النعيم لكن "طبلية عشماوي" كانت ثمنًا لخيانة الوطن.

جسد الفنان إسلام جمال، خلال مسلسل "الاختيار 2" شخصية الإرهابي محمد بكري محمد هارون، الذي شارك في اغتيال الشهيد العقيد محمد مبروك الضابط بالأمن الوطني في حلقة اعتصرت معها قلوب المشاهدين ومن قبلهم أسرة الشهيد.

شقة بشارع مكرم عبيد بمدينة نصر كانت محل إقامة شاب عمل في بيع شرائط الكاسيت، حياة بلا هدف كان يعيشها محمد بكري هارون لا سيما إدمانه لتعاطي المخدرات غير عابئ بما قد تؤول إليه الأمور فهو لم يقرأ كتابا طيلة حياته التي امتدت إلى ثلاثة عقود.

بداية تحول حياة هارون وانتماؤه للإرهاب 
تحول "هارون" الشاب باعتناقه الفكر التكفيري، وانضم لتنظيم بيت المقدس الإرهابي تحت قيادة الإرهابي توفيق فريج زيادة الذي يعد واحدا من قيادات الصف الأول.

في مارس من عام 2012 حصل محمد بكري هارون على تدريبات عسكرية لمدة أسبوعين وبصحبته بعض المتهمين وتدربوا على استخدام الأسلحة الآلية.

بحصوله على ثقة قيادات الجماعة الإرهابية، كوَّن "هارون" - صاحب اسمين حركيين هما "طارق" و"زياد"- مجموعتين رئيسيتين من الخلايا العنقودية في القاهرة، تولى مسئولية إحداهما المتهم محمد عفيفي.

خطط الإرهابي الشاب لاستهداف عدد من الفنادق والمنشآت السياحية والحيوية والمباني القضائية، كما شارك مع عناصر خلية عرب شركس في استهداف حافلة تقل جنودًا في منطقة الأميرية، ما أسفر عن استشهاد مجند.

بعد إعداد تقرير واف مدعوما بمعلومات ميدانية، اتفق الإرهابي محمد بكري هارون وفهمي عبد الرؤوف فهمي، ومحمد محسن علي على قتل "مبروك".

في 18 نوفمبر من عام 2013، طالت يد الإرهاب الأسود البطل في عملية نفذها 7 أشخاص ملثمين أثناء خروجه من منزله بمدينة نصر متوجهًا إلى عمله، فأمطروه بالرصاص ليلقى ربه شهيدًا تاركًا سيرة عطرة لزوجته وأطفالهما الثلاثة "زينة ومايا وزياد".

من هو محمد مبروك؟
وكان الشهيد الضابط محمد مبروك الشاهد الأول في قضية التخابر المتهم فيها الرئيس الراحل محمد مرسي، وساعد في إلقاء القبض على عدد من قيادات تنظيم جماعة الإخوان الهاربين.

مسلسل الاختيار 2
مسلسل "الاختيار 2" من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكى وإياد نصار وإنجى المقدم وأسماء أبو اليزيد ومحمد علاء وإسلام جمال وأحمد شاكر عبد اللطيف ورياض الخولي وبشرى.

عاجل