رئيس التحرير
محمود المملوك

دوجكوين.. عملة مشفرة جديدة تحقق أرقاما قياسية بأكثر من 42 مليار دولار

دوجكوين
دوجكوين

قفزت قيمة عملة دوجكوين المشفرة حوالي 20% في السوق العالمي، بسبب تغريدة عجيبة لرجل الأعمال الأمريكي الشهير إيلون مساك، رئيس شركة تيسلا وشركة سبايس إكس، أطلق فيها على نفسه لقب ”الأب الروحي لـ دوج“، وذلك قبل ظهوره في برنامج تلفزيوني أمريكي.

ولم تحتاج العملة المشفرة الحديثة دوجكوين التي لم تظهر سوى خلال العام الجاري، والتي عانت خلال تعاملات الأسبوع الماضي بشدة سوى بضعة دقائق لتسجل ارتفاعات قوية عقب تغريدة إيلون ماسك، وزادت عملة دوجكوين DOGE  خلال لحظات بأكثر من 20% إلى مستويات 0.3447 دولار بينما تخطت قيمتها السوقية أكثر من 42 مليار دولار .

تأثير تغريدة ماسك على عملة دوج كوين

وتخطت مكاسب العملة الرقمية المشفرة دوجكوين خلال 2021 أكثر من 7000% لتنجح تلك العملة التي بدأت كمزحة أن تضاعف قيمتها بشكل جنوني، بينما باتت خامس أكبر العملات الرقمية.

اقرأ أيضا.. بلومبرج: ريال مدريد وبرشلونة سيدعمان السوبر الأوروبي لوصول أموال كافية

وتقترب العملة الرقمية المشفرة دوج كوين بتلك الارتفاعات من قمة 16 أبريل الماضي، والتي ارتفعت خلالها إلى مستويات 0.4377 دولار، حينما بدأ مناصرو هذه العملة في الشراء، قبل أن تهبط وسط عاصفة التراجعات التي نزلت بسوق العملات أسبوع الماضي.

عملة دوج كوين 

وغرد إيلون ماسك أمس عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر، التي تحمل ملايين المتابعين أنه سيكون ضيفا في برنامج "ساترداي نايت لايف" الأمريكي الشهير يوم 8 مايو المقبل.

عملة دوج كوين الرقمية 

بيد أن إيلون ماسك وصف نفسه في التغريدة بأنه الأب الروحي لعملة دوجكوين التي يراها عملة القمر.

اقرأ أيضا.. تعرف على مدة إجازة البنوك في مصر خلال الأسبوع المقبل

وأعلن إيلون ماسك في 25 أبريل الماضي عبر تغريدة أخرى أنه سيكون ضيفا في البرنامج الكوميدي الأشهر في الولايات المتحدة الأمريكية.

عملة دوج كوين 

ويبدو أن العلاقة بين إيلون ماسك وعملة دوجكوين لم ولن تنتهي حيث أن الصفحة الرسمية لمؤسس تسلا تعج بالعديد من التغريدات عن عملة دوجكوين.

وصعدت عملة دوجكوين مطلع فبراير الماضي بأكثر من 50%،بعدما أبدى الملياردير الأميركي إيلون ماسك على موقع تويتر دعمه لها بعد يومين من إعلانه أنه سيبتعد عن موقع التواصل الاجتماعي لبرهة.

عاجل