الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سباعية أسوان للإنشاد الديني في أولى فعاليات المسرح المتنقل بعزبة البوستة

المسرح المتنقل بأسوان
محافظات
المسرح المتنقل بأسوان
الثلاثاء 09/نوفمبر/2021 - 12:28 ص

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة فعاليات المسارح المتنقلة بعزبة البوستة بالسباعية شرق الحجز بحري، من خلال فرع ثقافة  برئاسة نجوى أحمد سيد التابع لإقليم جنوب الصعيد برئاسة محمد إدريس.

وذلك تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، وخلال الفترة من 8 إلى 10 نوفمبر الجاري، وذلك حرصا على تحقيق العدالة الثقافية ونشر الوعى الثقافي والفني في ربوع المحافظة.

وتضمنت أولى الفاعليات محاضرة بعنوان حقائق صادمة عن ختان الإناث ألقاتها الدكتورة أمنية عبد السلام، أشارت إلى أن ختان الإناث هو أحد أشكال العنف والاعتداء على حقوق الفتيات، حسب ما وصفته منظمة الصحة العالمية، وأن الختان يسبب بعض المشكلات في التبول، وعملية الختان نفسها قد تعرض الفتيات إلى زيادة خطر الوفاة، والفئة العمرية الأكثر تعرضا لخطر الختان تتراوح بين سن الطفولة و15 سنة.
إلى جانب ورشة فنية تبلوهات قشرة خشب للفنانة منى يونس، باستخدام القلة، خشب قشرة mdf، سلوتب، السيلر.

وأقيمت أمسية شعرية شارك فيها الشاعر هاني محمد بقصيدة خيال شاعر وقصيدة أنا قلم مش ألم للشاعرة هدى يمنى، وتم اكتشاف مواهب من أطفال وأهالي القرية في الغناء وإلقاء الشعر والإنشاد.

وفي الختام قدم عرضا لفرقة السباعية للإنشاد الديني بقيادة الشيخ حسين البيومي، وقدمت مجموعة من التواشيح والمديح ولد المشرف، قمرون، يأمنة بشراكى، يا حمالو، صلوا على الهادي.

تابع مواقعنا