الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد موسى يشكر السيسي بعد تعيين المستشار بولس فهمي رئيسا للمحكمة الدستورية: مشهد تاريخي

 أحمد موسى
أخبار
أحمد موسى
الأربعاء 09/فبراير/2022 - 08:46 م

هنأ الإعلامي أحمد موسى، المستشار بولس فهمي، على تولي رئاسة المحكمة الدستورية العليا.

أعرف هذا الرجل منذ التسعينات

وقال  الإعلامي أحمد موسى خلال برنامج على مسؤوليتي على قناة صدى البلد مساء اليوم الأربعاء: أعرف المستشار بولس فهمي منذ التسعينات، قاضي جليل مثل كل قضاة مصر، قرار الرئيس السيسي يؤكد ما يتحدث عنه دائما، كلنا أبناء هذا الوطن، مفيش حاجة اسمها مسلم ومسيحي، فيه مواطن مصري، موجها التحية إلى المستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية السابق.

المستشار بولس فهمي عين في المحكمة الدستورية عام 2010

وأضاف موسى: المستشار بولس فهمي عين في المحكمة الدستورية عام 2010، ثم جاء جمال جبريل في عهد الجماعة الإرهابية وقدم مقترحا بتقليص عدد قضاة المحكمة الدستورية من 18 إلى 11 قاضيا، ليخرج 7 قضاة بينهم المستشاران بولس فهمي في ديسمبر 2012، ويعود مرة أخرى عام 2014.

مشهد تعيين المستشار بولس فهمي تاريخي

ووجه الإعلامي أحمد موسى التحية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، متابعا: مشهد تعيين المستشار بولس فهمي تاريخي، مصر دولة مدنية تقف على مسافة واحدة من كل أبنائها»، مؤكدا انحيازه الكامل للقضاء المصري بكل فروعه.

وأدى المستشار بولس فهمي، صباح اليوم، حلف اليمين، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، رئيسًا للمحكمة الدستورية العليا.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي أعرب عن التقدير العميق للدور الهام للمحكمة الدستورية العليا، والتي تمثل حلقة هامة في التاريخ العريق للقضاء المصري الشامخ.
 

تابع مواقعنا