رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

شديد الحرارة مع شبورة مائية.. موجز أخبار الطقس غدًا الأربعاء 17-8-2022

طقس شديد الحرارة
كايرو لايت
طقس شديد الحرارة
الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 10:58 م

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس  التي تشهدها جمهورية مصر العربية، غدا الأربعاء، الموافق 17 أغسطس 2022، حيث تسجل القاهرة 34 درجة مئوية.

موجز أخبار الطقس غدا الأربعاء

 وقالت هيئة الأرصاد في بيان، اليوم الثلاثاء، إن هناك استمرار في ارتفاع نسبة الرطوبة، على مدار اليوم، الأمر الذي يسبب الشعور بمزيد من الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 4 درجات مئوية.

الظواهر الجوية المتوقعة

وتُسجل القاهرة والوجه البحري شبورة مائية صباحًا مع أجواء مشمسة، وطقس شديد الحرارة رطب نهارًا، حار رطب ليلًا، وفقًا لـ الهيئة العامة للأرصاد.

أما السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية، ووسط سيناء، تشهد شبورة مائية صباحًا وغيوما جزئية، فضلًا عن نشاط رياح أحيانًا، في حين أن مناطق جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب وشمال الصعيد، يشهدوا نشاط رياح أحيانًا بالإضافة إلى أجواء مشمسة.

النشرة الجوية ليوم غدا

وأوضحت الأرصاد تفاصيل طقس الأربعاء، مشيرة إلى أنه سيكون شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، حار رطب على بقية أنحاء البلاد.

ارتفاع الأمواج غدا الأربعاء

وفقا للأرصاد، فإن البحر المتوسط يشهد أمواجًا خفيفة إلى معتدلة، بارتفاع يتراوح بين المتر والمتر ونصف، واتجاه الرياح يكون شمالي غربي، أما البحر الأحمر فيكون معتدلًا، بارتفاع يتراوح بين المتر ونصف إلى مترين، وكذلك يكون الاتجاه شمالي غربي.

زيادة الإحساس بحرارة الطقس

في سياق متصل، قالت هيئة الأرصاد، في بيان لها: يزداد هذه الأيام الإحساس بحرارة الطقس، على الرغم من درجات الحرارة في المعدلات الطبيعية، ولا يوجد أي زيادة ملحوظة.

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، في وقت سابق، أن الرطوبة هي كمية بخار الماء الموجودة في الغلاف الجوي، وهي من  الغازات الحبيسة.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن الرطوبة لا تمتص أشعة الشمس خلال فترة النهار، بل تمتص الأشعة تحت الحمراء الصادرة عن الأرض، خاصة في وقت الليل بعد غروب الشمس وتحفظها أي تمنعها من التسرب إلى الفضاء الخارجي. 

تابع مواقعنا