رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

فيلم جويلاند يفوز بجائزة فتحي فرج بمسابقة أسبوع النقاد في مهرجان القاهرة السينمائي

مهرجان القاهرة السينمائي
فن
مهرجان القاهرة السينمائي 2022
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 09:29 م

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، خلال الفعالية الختامية عن حصول فيلم جويلاند Joyland المشارك ضمن مسابقة أسبوع النقاد الدولية، على جائزة فتحي فرج، جائزة لجنة التحكيم الخاصة.

جوائز مهرجان القاهرة السينمائي 2022

ويعد عرض فيلم جويلاند Joyland بـ مهرجان القاهرة السينمائي، هو أول عرض للفيلم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو من إخراج صايم صادق، وإنتاج باكستان، ومدته 126 دقيقة.

 قصة فيلم جويلاند Joyland

وتدور أحداث فيلم جويلاند Joyland في إطار من الإثارة والتشويق، حيث يسرد العمل قصة آل رنا، وهي عائلة أبوية مترابطة، يتوق أفرادها لوالدة الذكور؛ يقع الابن الأصغر في حب راقصة عابرة جنسيا، يثير حبهما رغبة العائلة بأكملها نحو تمرد جنسي.

وشارك في لجنة تحكيم مسابقة أسبوع النقاد الدولية، المخرج البريطاني بن شاروك، والممثل المصري كريم قاسم، والناقدة الفرنسية هدى إبراهيم.

وتمنح لجنة تحكيم مسابقة أسبوع النقاد الدولية الجوائز التالية: جائزة شادي عبد السلام لأحسن فيلم وتمنح للمخرج، وجائزة فتحي فرج جائزة لجنة التحكيم الخاصة.

أفلام مهرجان القاهرة السينمائي 2022

وشهدت مسابقات مهرجان القاهرة السينمائي، وجود منافسة كبيرة بين عدد من الأفلام المميزة منها، بركة العروس، أرض الوهم، جلال الدين، بعيدا عن النيل، حورية، وغيرها.

كما تم عرض فيلم The Fabelmans للمخرج ستيفن سبيلبرج، والتي تدور أحداثه حول نشأت شاب يدعى سامي فابلمان في حقبة ما بعد الحرب العالمية الثانية في ولاية أريزونا، والذي يطمح ليكون صانع أفلام.

تابع مواقعنا