---
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

محادثات بين روسيا وأوكرانيا في الإمارات حول تبادل الأسرى واستئناف صادرات الأمونيا لإفريقيا

بن زايد وبوتين- أرشيفية
سياسة
بن زايد وبوتين- أرشيفية
الخميس 24/نوفمبر/2022 - 10:58 ص

كشفت وكالة رويترز البريطانية، أن روسيا وأوكرانيا عقدتا مباحثات ثنائية في أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة، وتناولت تبادل الأسرى بين الطرفين فضلًا عن استئناف صادرات الأمونيا الروسية إلى آسيا وإفريقيا عبر خط أنابيب أوكراني.

وأشارت الوكالة البريطانية إلى أن هذه المحادثات، تمت بوساطة إماراتية دون تدخل منظمة الأمم المتحدة، بعد زيارة الرئيس الإماراتي محمد بن زايد.

مباحثات روسيا وأوكرانيا

وفي وقت سابق، كان دافيد أراخاميا، كبير المفاوضين الأوكرانيين في المحادثات مع روسيا، إن المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا قد تبدأ من جديد في النصف الثاني من عام 2023، حسبما ذكرت وسائل إعلام أوكرانية.

وذكر أراخاميا، في تصريحات نشرتها وسائل إعلام أوكرانية، أن المحادثات يمكن أن تبدأ عندما يبدأ السباق الرئاسي في الولايات المتحدة، عندما تبدأ الدورات الانتخابية في العمل في كل من روسيا والولايات المتحدة، أي في وقت ما في النصف الثاني من العام المقبل، وفق قوله.

وبدأت المحادثات الروسية الأوكرانية في نهاية فبراير الماضي، بعد بدء موسكو عملية عسكرية في أوكرانيا، واختتمت الجولة الأخيرة من المفاوضات في إسطنبول في 29 مارس، وتوقفت المحادثات منذ ذلك الحين.

بوتين: منفتحون على المفاوضات مع أوكرانيا

وفي أواخر سبتمبر، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن موسكو لا تزال منفتحة على المحادثات مع كييف، ودعا أوكرانيا إلى وقف الأعمال العدائية.

تابع مواقعنا