الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منال عيسى عن تكريم انتصار السيسي لها: تمنيت تكريمي العام الماضي وسعدت بلقاء سيدة مصر الأولى

منال إبراهيم عيسى
كايرو لايت
منال إبراهيم عيسى خلال احتفالية المراة المصرية
الإثنين 06/مارس/2023 - 05:50 م

احتفلت السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية، باليوم العالمي للمرأة المصرية ضمن فعاليات احتفالية المرأة تحت شعار المرأة المصرية.. أيقونة النجاح، وذلك أول أمس السبت، لتكريم نماذج من سيدات مصر الملهمات.

ومن تلك النماذج الملهمة، سيدة مصرية بطابع أصيل واجهت العديد من صعوبات وتحديات الحياة، بداية من مراحل التعليم وحتى الحصول على الوظيفة الحكومية التي فقدتها بسبب الظروف الحياتية، مرورًا بوفاة شقيقتها وقصة زواجها، إلا أنها أصبحت أحد أهم المدربين المعتمدين بمجال الخياطة والتفصيل.

منال عيسى عن تكريم قرينة الرئيس لها: ست طيبة وجدعة

تواصل القاهرة 24 مع منال إبراهيم عيسي البالغة من العمر 41 عامًا، والحاصلة على دبلومة الدراسات العليا في تكنولوجيا الإنتاج وصناعة الملابس، ودرجة الماجستير في الملابس الجاهزة، لتكشف  عن كواليس تكريمها من سيدة مصر الأولى.

وقالت منال إبراهيم: تفاجأت بالمكالمة وترشيحي للتكريم من قبل السيدة انتصار السيسي، سعدت جدًا بلقائها ورؤيتها، هي ست طيبة جدًا وجدعة وحسيتها حد مني، هي فعًلا أم وبتحس بينا، وأنا بحبها من زمان، ولكن لما شوفتها اتأكدت إن مشاعري اتجاها صح.

منال إبراهيم عيسى

وأضافت منال: أول ما شوفت سيدة مصر الأولى اتكلمت معاها عن المعاناة اللي عشتها في حياتي، وإن دا أكبر تكريم ليا.. كون إن حد يطبطب عليا وقالي برافو دا جبر خاطر من ربنا ومنها، وعمل سعادة كبيرة جوايا، بالرغم من دي سنة الحياة وكلنا بنعافر ونقوم ونقع.

وأشارت منال إلى أنها تمنت تكريمها أثناء مشاهدتها للحفل العام الماضي، وقالت: سألت نفسي وقتها هو ممكن أتكرم؟ وبعدين قولت لا أنا لسه معملتش حاجة.. على الأقل لما أكبّر ولادي وأحس إني عملت حاجة.

منال إبراهيم عيسى

من هي منال إبراهيم عيسى؟

 منال إبراهيم عيسي هي زوجة وأم لطفلين، تم تعيينها بعد التخرج كـ مهندسة إنتاج في شركة مصر حلوان للغزل والنسيج بقسم التفصيل، ولكنها تركت الوظيفة بعد موت شقيقتها في حريق أمام عينيها، وتزوجت منال من مهندس ميكانيكي وعاشا معًا حياة سعيدة، ولكن يشاء القدر إلى تعرض زوجها لحادث مأساوي أسفر عنه بتر ذراعيه الإثنين، وهذا ما جعلها تفكر في عمل مشروع، وبالفعل بدأت في  تأسيس المشغل الخاص بها من خلال ماكينة خياطة واحدة، حتى أصبحت خبيرة مدربة بهذا المجال ويتخرج من تحت يدها الكثير من الفتيات.

تعمل منال مدرب تفصيل وخياطة بمركز تحديث الصناعة واستشاري تدريب وخبير فني بالمركز القومي للمرأة، والمشاركة في مشروع تنمية الأسرة المصرية لتدريب السيدات داخل القرى، وإنشاء وحدات إنتاجية ضمن قرى مبادرة حياة كريمة، بالإضافة إلى امتلاكها مشغل صغير لتفصيل الملابس الجاهزة للغير.

الست المصرية جدعة ومعافرة

 ووجهت منال رسالة لسيدات وفتيات مصر، حيث قالت: الست المصرية جدعة ومعافرة، إسعي دايمًا لنجاحك عشان ولادك يكونوا فخورين بيكي، وتتمنى منال تأسيس مصنع للملابس وأن توظف به سيدات فقط، مشيرة إلى أن سيدات مصر قادرة على فعل أي شي.

 

منال إبراهيم عيسى 
تابع مواقعنا