الأربعاء 29 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الشيوخ يستكمل مناقشة خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2024/2023 اليوم

مجلس الشيوخ
سياسة
مجلس الشيوخ
الإثنين 05/يونيو/2023 - 08:46 ص

يستكمل مجلس الشيوخ خلال جلساته العامة اليوم الأثنين، مناقشة خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2024/2023، بعد أن بدأت مناقشاتها أمس، واستعرضت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد بيان بشأن خطة التنمية.

خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية

وتناولت الجلسة العامة أمس استعراض كلمات عدد من رؤساء الهيئات البرلمانية، بخصوص خطة التنمية الاقتصادية، كما شهدت الجلسة أدى المستشار محمد محمود حسام الدين، رئيس مجلس الدولة السابق، اليمين الدستورية عضوًا بمجلس الشيوخ، وذلك خلفا للنائب الراحل عبد الله عصر، رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بالمجلس.

وكانت الدكتورة هالة السعيد، أوضحت أن الخطة تهدف في مجال التنمية الريفيّة المُتكاملة، إلى استكمال تنفيذ المرحلة الأولى من "مُبادرة حياة كريمة" لإتمام نهوها خلال عام الخطة، وكذا البدء في تنفيذ المرحلة الثانية من هذه الـمُبادرة لتوسيع نطاقها الجُغرافي لتغطية 1600 قرية.

 

 

كما أضافت وزيرة التخطيط، أن مُبادرة حياة كريمة تعكس تحوّلًا جذريًا غير مسبوق للريف الـمصري باستهدافها توفير احتياجات القُرى الـمصريّة من البنية الأساسيّة والخدمات العامة، وتهيئة سُبُل تحسين الدخل ومُستوى الـمعيشة اللائق للمُجتمعات الريفيّة، كما تُعتبر هذه الـمُبادرة نموذجًا مثاليًا يعكس تضافُر جهود كافة الوزارات للمُساهمة – كلٍ في نطاق اختصاصه – في توفير حياة كريمة لأهالينا في الريف.

تابع مواقعنا